وزير العمل يفتتح فعاليات مؤتمر السلامة المهنية

mainThumb

26-10-2010 11:04 PM

افتتح وزير العمل المهندس سمير مراد االثلاثاء فعاليات مؤتمر السلامة المهنية(السلامة استثمار بسيط لمستقبل واعد) الذي تنظمه مؤسسة الطريق المعتمدة للاستشارات والتدريب والابحاث على مدار يومين.

وتمنى مراد في كلمته الافتتاحية ان يخرج المؤتمرون بتوصيات تعزز من سوية ثقافة السلامة والصحة المهنية، معتبرا انها الثقافة الاهم في قطاعات العمل والانتاج.

واكد حرص الوزارة على تطوير المعرفة المهنية واداوتها وتحسين الاداء والانتاج من خلال تحسين بيئة العمل ورفع مستوى الخبرة والمعرفة وظروف الصحة والسلامة المهنية، مشيرا الى حرص الحكومة على تفعيل دور القطاع الخاص وتوسيع قاعدة التشارك مع القطاع العام لنشر وتعميم اقتصاد المعرفة المبني على المعلومة والتجربة والاسلوب العلمي الاكثر دقة وموضوعية.

ولفت الى سعي الحكومة المستمر ممثلة بوزارة العمل الى تطوير مفهوم الصحة والسلامة المهنية لتضمن في النهاية مخرجات بيئة العمل وادواتها للمحافظة على الانسان، أملا ان يحقق القطاع الخاص جهودا افضل لتطبيق نتائج المعايير الدولية الانسب في مختلف قطاعات الاعمال والانتاج، اضافة الى قدرته على توفير البيئة المثالية التي تعمق من ثقافة السلامة والصحة المهنية.

وتأتي اهمية المؤتمر الذي يشارك فيه عدد من الخبراء الاجانب ومن دولتي العراق وفلسطين الى جانب عدد كبير من المهتمين وذوي العلاقة من الاردن انطلاقا من فكرة كيفية تكريس الجهود لجعل الحوادث والاصابات الناتجة عن بيئة العمل بحدودها الدنيا، اذ يصل عدد الحوادث سنويا 270 مليون حادث مهني وحوالي 260 مليون حالة مرضية ناتجة عن العمل على مستوى العالم.

ودعا الخبير في الصحة والسلامة المهنية يحيى عيشان في كلمة له الى بناء استراتيجيات وطنية جديدة للسلامة والصحة المهنية الى جانب دعوته لاعتماد معايير حديثة متطورة بحيث يتم تطبيق شروطا مشددة عند اقامة المنشأة الصناعية، منتقدا في الوقت ذاته غياب التشريعات التي تلزم ارباب العمل بتوفير عناصر الامن والسلامة والصحة المهنية في اماكن العمل اضافة الى قلة وعي العامل نفسه بثقاقة الصحة والسلامة المهنية.

وسيعرض المشاركون خلال اليوم الاول عدة اوراق عمل وتجارب واقعية من صميم العمل لافادة الحضور.

وافتتح الوزير مراد على هامش فعاليات المؤتمر معرضا يضم ابرز ادوات ومستلزمات الصحة والسلامة المهنية عرضتها شركات اردنية واجنبية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد