وزير الخارجية يلتقي اشتون في بروكسل

mainThumb

27-10-2010 05:40 AM

التقى وزير الخارجية في بروكسل الثلاثاء الممثلة الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية في الاتحاد الأوروبي البارونة كاثرين اشتون.

وجرى خلال اللقاء بحث آخر التطورات في المنطقة خاصة سبل تجاوز الصعوبات والتحديات التي تواجه المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية المباشرة وتهيئة الظروف المناسبة لاستئنافها إلى جانب البحث في العلاقات الاردنية مع الاتحاد الأوروبي وسبل تعزيزها في المجالات كافة .

 وأشاد جودة واشتون بالعلاقات التاريخية المميزة بين الأردن والاتحاد الأوروبي على مختلف الصعد والتي تحظى برعاية واهتمام جلالة الملك عبدالله الثاني وقادة دول الاتحاد والمستوى المميز من التنسيق والتشاور حيال مختلف القضايا الثنائية والاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وأعرب جودة عن الشكر للدعم الذي قدمته اشتون لحصول الأردن على الوضع المتقدم في علاقته مع الاتحاد الأوروبي الذي يشكل نقلة جديدة في العلاقات بين الجانبين لما فيه خدمة المصالح المشتركة للأردن ودول أوروبا الصديقة على كافة الصعد والمجالات.

ووضع وزير الخارجية اشتون بصورة الحراك السياسي المكثف بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني واتصالاته مع قادة العالم وبلدانهم لتحقيق التقدم المطلوب على جهود السلام على أساس حل الدولتين والمرجيعات الدولية المتفق عليها ومبادرة السلام العربية بما يضمن اقامة الدولة الفسطينية المستقلة القابلة للحياة وعاصمتها القدس الشرقية على خطوط الرابع من حزيران عام 1967 التي تعيش بأمن وسلام إلى جانب إسرائيل في سياق إقليمي يحقق السلام الشامل في منطقة الشرق الأوسط.

وأكد وزير الخارجية في هذا الإطار موقف الأردن بضرورة تكاتف الجهود الدولية وتكثيفها لتجاوز الصعوبات والتحديات التي تواجه المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية المباشرة وتهيئة الظروف المناسبة لاستئنافها ما يستدعي وقف كافة الاجراءات الاسرائيلية الاحادية الجانب في كافة الاراضي الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس الشرقية خصوصا الاستيطان غير الشرعي وغير القانوني.

 وشدد وزير الخارجية على مكانة ودور الاتحاد الأوروبي الهام في إطار الجهود الدولية لدفع جهود تحقيق السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط بما يكفل حل الصراع العربي الإسرائيلي الذي يشكل حله مصلحة دولية مثلما هو مصلحة لدول المنطقة وشعوبها.

من جانبها أكدت اشتون عزم الاتحاد الأوروبي المضي قدما في دفع جهود إحلال السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط على أساس حل الدولتين والمرجيعات الدولية المتفق عليها معربة عن تقدير الاتحاد للدور القيادي الهام الذي قام ويقوم به جلالة الملك عبدالله الثاني في هذا الاطار.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد