مورينيو يمدح فريغسون ويوجه انذارا لكوارديولا

mainThumb

01-11-2010 09:08 PM

أكد البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لريال مدريد الإسباني أن "مديراً فنياً من طراز خاص" يجب أن يخلف الاسكتلندي أليكس فيرغسون في قيادة مانشستر يونايتد الإنكليزي عندما يقرر اعتزال التدريب.

ويحتفل الـ"سير" بعيد ميلاده التاسع والستين في شهر كانون الأول/ديسمبر المقبل، ويُثير كبر سنه التكهنات حول خليفته في "أولد ترافورد".

لكن مورينيو "لا يتصوّر" وجود مدير فني آخر لـ"الشياطين الحُمر" بخلاف فيرغسون، إذ قال في تصريحات لصحيفة "ذي ميرور" البريطانية الأحد: "كرة القدم بدون فيرغسون؟ لا أعتقد أن هذا ممكن الحدوث، هذا الرجل يعيش ويتنفس كرة قدم، ومانشستر يونايتد هو ناديه".

وتابع المدير الفني السابق لإنتر ميلان الإيطالي وتشيلسي الإنكليزي: "لدى فيرغسون رغبة دائمة في الفوز بالبطولات، لذلك فأنا لا أتخيل كيف سيكون يوم اعتزاله التدريب".


وأردف مورينيو: "كما هو الحال في ريال مدريد، فإن المدير الفني لمانشستر يجب أن يكون شخصاً مميزاً ذا طابع خاص".

وتعد تصريحات المدرب المثير للجدل "ضرباً تحت الحزام" لجوسيب غوارديولا المدير الفني لمنافسه التقليدي برشلونة الإسباني، الذي نصح الـ"سير" إدارة ناديه بالتعاقد معه بعد اعتزاله التدريب.

واستطرد "مو": "بالتأكيد يجب أن يحل محل فيرغسون مدير فني مميز. مهنة مثل مدرب مانشستر يونايتد لا تكون متاحة كل يوم".

يذكر أن بعض الصحف الإسبانية دعّمت احتمال انتقال غوارديولا (39 عاماً) الذي ينتهي عقده الصيف المقبل، إلى مانشستر يونايتد بعد تردد أخبار عن سوء العلاقة بينه وبين رئيس النادي الكاتالوني ساندرو روسيل.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد