أبطال أوروبا : سقوط الانتر وتعادل برشلونة وخسارة ليون

mainThumb

03-11-2010 08:10 PM

ضيعت ثلاثة فرق (انترناسيونالي ،برشلونة ،ليون) فرصتها في التخطي المبكر لدور المجموعات مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة لقدم مساء الثلاثاء ،حيث أقيمت ثماني مباريات كان أبرزها خسارة حامل اللقب انثر ميلان الايطالي أمام مضيفه توتنهام الانجليزي .

المجموعة الأولى :

شهدت خسارة قاسية لحامل اللقب انترناسيونالي الايطالي على يد مضيفه توتنهام هوتسبير الانجليزي بنتيجة ثلاثة أهداف لهدف واحد وبرز في هذه المباراة مهاجم توتنهام جاريث بيل الذي استطاع إن يكشف ثغرات دفاع فريق انترناسيونالي ويتحول إلى صانع العاب ليمهد الطريق أمام زملائه للتسجيل .

أما الهولندي رفائيل فان دير فارت  المنتقل من النادي الاسباني ريال مدريد والذي غاب عن لقاء الجولة الماضية بسبب الإيقاف  فقد أشعل حماس جماهير توتنهام عندما افتتح التسجيل للفريق الانجليزي في الشوط الأول بعد انطلاقة جيدة من لوكا مودريتش قبل خروجه بين الشوطين بسبب إصابة.

وضاعف بيتر كراوتش تقدم توتنهام في الدقيقة 61 بعد انطلاقة قوية وكرة عرضية متقنة أرسلها بيل من ناحية اليسار.

ورفع الكاميروني صمويل ايتوو رصيده إلى سبعة أهداف في دور المجموعات هذا الموسم عندما قلص الفارق لانترناسيونالي لكن الروسي رومان بافليوتشنكو حول كرة عرضية أخرى من بيل قبل دقيقة واحدة من نهاية اللقاء لتكتمل ثلاثية توتنهام الذي صعد لصدارة المجموعة متقدما بفارق نتيجة المباراتين على منافسه الايطالي.

وفي مباراة أخرى بنفس المجموعة أنعش تفينتي انشيده بطل الدوري الهولندي أماله الضئيلة في التأهل بعد فوزه 2-صفر على مضيفه فيردر بريمن الألماني.


المجموعة الثانية :

بعد تحقيقه ثلاثة انتصارات متتالية كان اولمبيك ليون الفرنسي يأمل في حسم صعوده سريعا إلى دور الستة عشر لكن أماله تحطمت بعد الهزيمة 4-3 أمام مضيفه بنفيكا البرتغالي في مباراة مثيرة عامرة بالأهداف في المجموعة الثانية.

وتأخر ليون 4-صفر أمام بنفيكا بعدما تلقت شباكه هدفين من فابيو كونتراو لكنه كافح بقوة في النهاية ليقلص الفارق ويقترب من التعادل لكن شالكه الألماني صاحب المركز الثاني في المجموعة لم يتمكن من استغلال الموقف بشكل كامل واكتفى بالتعادل بدون أهداف مع مضيفه هابوعيل تل أبيب الإسرائيلي.

المجموعة الثالثة :

دخل مانشستر يونايتد الانجليزي هذه الجولة وهو الفريق الوحيد بين أصحاب الصدارة الذي لا يمكنه ضمان التأهل لكنه قطع خطوة واسعة نحو الصعود بعد فوزه 3-صفر على مضيفه بورصة سبور التركي بفضل أهداف دارين فليتشر وجابرييل اوبرتان وبيبي.

وانتزع فالنسيا الاسباني المركز الثاني في المجموعة نفسها وراء يونايتد من رينجرز بعدما سحق الأخير 3- صفر.

المجموعة الرابعة :

أهدر برشلونة الاسباني بطل أوروبا 2009 فرصته في التأهل لدور الستة عشر بعد إن كان بحاجة للفوز من أجل ضمان الصعود قبل جولتين من نهاية دور المجموعات عندما تعادل 1-1 مع مضيفه كوبنهاجن الدنمركي  لتصبح كل الاحتمالات قائمة وسط إثارة بالغة في المسابقة هذا الموسم.
وقدم الأرجنتيني ليونيل ميسي فاصلا من المهارة مرة أخرى ليضع برشلونة في المقدمة بعد مرور نصف ساعة من زمن اللقاء لكن خطأ من الحارس فيكتور فالديس أهدى كلوديمير هدف التعادل لكوبنهاجن بعد دقيقة واحدة.

وفي المباراة الثانية لنفس المجموعة تعادل روبن كازان الروسي مع باناثينايكوس اليوناني بدون اهداف مرة أخرى وهو ما يعني ان برشلونة ما زال في موقف جيد لضمان التأهل في الجولة القادمة إذا حقق الفوز في اليونان.

وتستكمل مباريات الجولة الرابعة من دور المجموعات في وقت لاحق اليوم الأربعاء بإقامة ثماني مباريات أبرزها ريال مدريد الاسباني مع مضيفه ميلانو الايطالي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد