اول طالبة صماء تجتاز امتحان الثانوية العامة في العقبة

mainThumb

01-08-2008 12:00 AM

استطاعت الطالبة هبة فاروق العزام من تحدي اعاقتها كفتاة صماء لتكون الطالبة الاولى في تاريخ محافظة العقبة وتحصل على معدل 4ر58 للفرع الادبي.

ويقول والدها الدكتور بجامعة البلقاء فاروق العزام ان ماحققتة هبة كان بتوفيق من الله وباصرارها الكبير للنجاح والتميز موضحا بان ابنتة الكبرى هبة ولدت صماء، مما دفعه ووالدتها لزيادة الاهتمام بها وادخالها مدرسة للصم في الزرقاء ،وبعد انتقال العائلة للعقبة التحقت بمدرسة الامل للصم حتى الصف السادس لتنتقل بعدها لمدرسة حكومية لعدم وجود صفوف عليا للصم بمدرسة الامل.

واشار الى انه وبدعم من مدير التربية ومحافظ العقبة وسلطة العقبة تم ترفيع الطالبة للصفوف العليا لتكون هبة اول طالبة صماء تجتاز امتحان الثانوية العامة .

ويضيف والد هبة بانه كان ووالدتها يتابعون دراستها وبشكل يومي ويقومان بتحويل المنهاج الى اسئلة واجوبة لمساعدتها على الفهم مثمنا دور مديرية تربية العقبة ومديرة مدرسة الامل للصم ومعلماتها اللواتي كان لهن الدور الكبير بهذا النجاح وقيام التربية بتوفير مترجم للغة الاشارة الامر الذي ساعدها بفهم الامتحان.

وحول دراستها الجامعية قال الدكتور العزام بان هبة مصرة على مواصلة تعليمها الجامعي وبتخصص ادارة الفنادق لتوفر هذا التخصص بجامعة البلقاء ./بترا



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد