جولة في الملاعب الأوربية .. ميلان يفوز وتشيلسي يتعثر

mainThumb

15-11-2010 08:49 PM

" الليغا " اسبانيا..

حافظ ريال مدريد الذي يخلو سجله من الهزيمة على فارق النقطة الذي يفصل بينه وبين منافسه التقليدي برشلونة في الصدارة بعدما سجل المهاجم الارجنتيني جونزالو هيجوين هدفا قرب النهاية ليقود الفريق للفوز 1-صفر على مضيفه سبورتنج خيخون.

وفاز برشلونة حامل اللقب 3-1 على ضيفه فياريال صاحب المركز الثالث يوم السبت بعدما سجل ليونيل ميسي هدفين عقب افتتاح ديفيد بيا التسجيل وتعادل البرازيلي نيلمار للفريق الزائر.

وكان هدف ميسي الأول رائعا إذ وضع المهاجم الارجنتيني وأفضل لاعب في العالم الكرة في الشباك من فوق حارس فياريال من زاوية ضيقة للغاية من الجانب الأيمن.


" الكالتشيو" ايطاليا..

أحرز زلاتان ابراهيموفيتش هدفا في الدقيقة الخامسة من ركلة جزاء ليمنح ميلانو المتصدر الفوز 1-صفر على انترناسيونالي حامل اللقب في مباراة القمة بين الفريقين.

وسجل المهاجم السويدي في شباك فريقه السابق بعد تعرضه لاعاقة في منطقة الجزاء من مدافع انترناسيونالي ماركو ماتيراتسي ولعب ميلانو بعد ذلك بدون ضغوط كبيرة رغم طرد اجناتسيو اباتي.

ويتقدم ميلانو - المرشح بقوة الان لوضع حد لسيطرة انترناسيونالي صاحب المركز الخامس على اللقب في المواسم الخمسة الأخيرة - بنقطة واحدة على لاتسيو في الصدارة بعدما استعاد فريق العاصمة ذاكرة الانتصارات بفوزه 2-صفر على نابولي الذي يحتل المركز الثالث. وتعادل يوفنتوس 1-1 مع روما في تورينو.

" البوندسليغا " المانيا..

وسع بروسيا دورتموند الفارق مع أقرب ملاحقيه على الصدارة الى سبع نقاط بفوزه 2-صفر على كولونيا بفضل هدفين من الياباني شينجي كاجاوا ومهاجم باراجواي لوكاس باريوس.

وخسر ماينتس للمرة الرابعة في اخر خمس مباريات عندما سقط 1- صفر أمام ضيفه هانوفر. وتساوى باير ليفركوزن في رصيد النقاط مع ماينتس بعد تغلبه 1-صفر على مضيفه سانت باولي.

وواصل بايرن ميونيخ حامل اللقب صحوته وفاز 3-صفر على نورمبرج ليقفز للمركز السادس بفضل هدفين من المهاجم الدولي ماريو جوميز.

" البريمر ليغ " انجلترا..

حقق سندرلاند أكبر مفاجأة هذا الموسم بفوزه 3-صفر على ملعب تشيلسي ليضع حدا لانتصارات الفريق اللندني في جميع المباريات التي خاضها هذا الموسم باستاد ستامفورد بريدج حيث فاز في ست مباريات بالدوري مسجلا 17 هدفا وبدون أن تستقبل شباكه أي هدف.

وقفز ارسنال للمركز الثاني بالفوز 2-1 على مضيفه ايفرتون بينما تراجع مانشستر يونايتد للمركز الثالث بتعادله 2-2 مع مضيفه استون فيلا بعدما سجل هدفين في اخر تسع دقائق ليقتنص نقطة.

وبعد مرور 13 جولة يملك تشيلسي 28 نقطة مقابل 26 نقطة لارسنال و25 نقطة لمانشستر يونايتد بينما يأتي مانشستر سيتي في المركز الرابع وله 22 نقطة بعد تعادله بدون أهداف بملعبه مع برمنجهام سيتي وهي نتيجة زادت من الضغوط على المدرب روبرتو مانشيني.

" الليغا " فرنسا..

بقي بريست الصاعد حديثا في الصدارة رغم تعادله 1-1 مع ضيفه سوشو. ويملك بريست 22 نقطة متقدما بنقطة واحدة على ليل الذي سحق كاين 5-2 بفضل ثلاثية موسى سو كما يتقدم بنقطة على مونبلييه الفائز 1-صفر على تولوز.

وأهدر باريس سان جيرمان ورين اللذان يتخلفان بنقطتين وراء المتصدر في المركزين الرابع والخامس على الترتيب فرصة اعتلاء القمة.

وحول فريق العاصمة تأخره لينتزع التعادل 1-1 في اللحظات الأخيرة ضد لوريان بفضل هدف للبرازيلي نيني بينما خسر رين 2-1 أمام مضيفه اوزير عندما سجل جوليان كيرسيا هدف الفوز في الدقيقة 86.


البرتغال..

حافظ بورتو المتصدر الذي يخلو سجله من الخسارة على تقدمه بفارق عشر نقاط على أقرب ملاحقيه بفوزه 2-صفر على ضيفه بورتيمونينسي. وأحرز المهاجم البرازيلي والتر الهدف الأول بعد نصف ساعة وأضاف مواطنه هالك الهدف الثاني من ركلة جزاء قبل النهاية بلحظات.

وتعافى بنفيكا حامل اللقب من خسارته الأسبوع الماضي 5-صفر أمام بورتو ليسحق ضيفه نافال 4-صفر بفضل هدفين للمهاجم الارجنتيني نيكولاس جايتان وهدف لكل من المهاجمين الان كارديك ونونو جوميز.

ويتقاسم بنفيكا المركز الثاني مع جيمارايش الذي فاز 2-1 على ضيفه براجا.

هولندا..

صعد ايندهوفن للصدارة بعدما تغلب 4-2 على اكسلسيور روتردام بينما مني أقرب ملاحقيه تفينتي انشيده المتصدر السابق واياكس امستردام بالخسارة.

وسجل علي بوصابون وماثيو امواه هدفين في اخر عشر دقائق ليمنحا بريدا الفوز 2-1 على تفينتي. وفاز الكمار 2-صفر على اياكس بفضل هدفين في الشوط الثاني لبونتوس فيرنبلوم وكولبينن سياتورسون.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد