منظمة القلم الدولية تنفي المشاركة بمؤتمر اسرائيلي

mainThumb

30-11-2010 02:12 PM

أكدت منظمة القلم الدولية "بن" في بيان أن لا علاقة لها بمؤتمر "أدباء من أجل السلام" الإسرائيلي، الذي يلتئم الاربعاء في مدينة حيفا، بمشاركة عدد من "العرب المهاجرين"، موضحة أنه تمَّ الاتفاق خلال مؤتمر القلم العالمي في طوكيو في أيلول الماضي على عدم الانخراط أو المشاركة في تنظيم مؤتمر حيفا.


ورفضت المنظمة في بيانها المزايدة على مواقف أعضائها في الاردن، مؤكدة أنهم "يعملون بصمت من أجل الدفاع عن الثوابت الوطنية".


وفي رسالة الى إلى نائب رئيس منظمة القلم إيوجين شولغين للتعقيب على الأنباء الصحافية التي تحدثت عن مشاركة المنظمة في مؤتمر حيفا، اكدت الروائية ليلى الاطرش رئيسة مركز "القلم" في الأردن، أنَّ أيَّ مشاركة في مؤتمر حيفا تتناقضُ مع القرار الذي تمَّ اتخاذه اخيراً في مؤتمر "القلم" في طوكيو تحت ضغط من المراكز العربية للمنظمة (مثل الأردن، والعراق، ومصر، والجزائر، والمغرب)، والقاضي بأن لا تشارك المنظمة في تقديم مظلة لمثل تلك المناسبات "المشبوهة سياسيا". وقالت في رسالتها إنَّ أيَّ مشاركة للمنظمة في مؤتمر حيفا "تعني ببساطة أن مركز القلم في الأردن سوف يشعر بالإهانة، ويقوم مباشرة بقطع كافة علاقاته مع القلم الدولي، وحظر كافة نشاطات المنظمة". -(بترا)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد