الملك يغادر الى بلجيكا في زيارة عمل

mainThumb

15-12-2010 11:13 AM

غادر جلالة الملك عبدالله الثاني أرض الوطن الاربعاء متوجها إلى العاصمة البلجيكية بروكسل في زيارة عمل تستمر يومين.

ويلتقي جلالته خلال الزيارة عددا من رؤساء وقادة الدول الأوروبية، وأعضاء حزب الشعب الأوروبي، المشاركين في قمة الحزب التي تعقد منتصف الشهر الحالي في بروكسل، في اجتماع يركز على سبل تعزيز العلاقات الأردنية الأوروبية، خصوصا بعد حصول المملكة مؤخرا على الوضع المتقدم في علاقاتها مع الإتحاد، إضافة إلى بحث تطورات الأوضاع في الشرق الأوسط، والتحديات التي تواجه جهود تحقيق السلام فيها.

ويتناول اللقاء كذلك سبل العمل المشترك لتعزيز قيم الاحترام والتعايش والتسامح والتفاهم بين أتباع الديانات المختلفة، في ضوء تبني الجمعية العامة للأمم المتحدة، في العشرين من شهر تشرين أول الماضي، المبادرة التي أطلقها جلالة الملك في اجتماعات الدورة الخامسة والستين للجمعية العامة في مدينة نيويورك، لإقامة أسبوع الوئام العالمي بين الأديان في بداية شهر شباط من كل عام.

ويجري جلالته في بروكسل أيضا مباحثات مع جلالة الملك ألبرت الثاني، ورئيس الوزراء ايف ليترم، وعدد من كبار المسؤولين تركز على علاقات التعاون الثنائي، إضافة إلى الأوضاع الراهنة في المنطقة.

كما يلتقي جلالته رئيس المجلس الأوروبي هيرمان فان رومبيوي، ورئيس المفوضية الأوروبية خوزيه مانويل باروسو، والممثلة العليا للإتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية البارونة كاترين آشتون.

وأدى سمو الأمير هاشم بن الحسين اليمين الدستورية بحضور هيئة الوزارة نائبا لجلالة الملك.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد