العمل الإسلامي : تصريحات الصفدي مجافاة للحقائق وتوزيع للتهم

mainThumb

15-12-2010 11:16 AM

أعرب حزب جبهة العمل الإسلامي عن أسفه إزاء ما وصفه بمجافاة الحكومة للحقائق وتوزيعها للتهم في القتال الى جانب قوات التحالف بقيادة أمريكا.


واعتبر تصريح الحزب الذي صدر الاربعاء ان تصريح نائب رئيس الوزراء وزير الدولة الناطق الرسمي أيمن الصفدي يفتقد الى الدقة ،داعيا الحكومة الى عدم تحميل الكلام ما لا يحتمل.


وأوضح ان ما أصدرته لجنة علماء الشريعة الإسلامية هو "بيان للحكم الشرعي في مشاركة قوات عسكرية الى جانب قوات التحالف في معركة ليست معركتنا ولا مصلحة لنا فيها".


 واشار الى ان الحزب "حرص على إحالة هذه الاستفسارات الى سماحة مفتي عام المملكة، للوقوف على الحكم الشرعي لهذه المشاركة . ولكن جواب سماحته لم يأت على الرغم من فترة انتظار كافية . فتمت إحالة هذه الاستفسارات الى اللجنة المركزية لعلماء الشريعة الإسلامية للإجابة على هذه الاستفسارات إبراء للذمة، وقياماً بواجب النصح والإرشاد" .


وشدد الحزب على ان ما صدر عن لجنة علماء الشريعة "انصب على القتال الى جانب قوات التحالف ضد شعب مسلم، له علينا حق النصرة"، و"لم يشر الى المساعدات الإنسانية والاغاثية التي نقدرها عالياً، ونعتز بكل من يمارس دوراً فيها" .


كما نوه "العمل الإسلامي" الى أن الحكم "كان عاماً لا يتعلق بقطر بعينه، ولا يشير الى جيش محدد" . وتابع "بيان الحكم جاء بناء على أسئلة اقتضت الضرورة الشرعية الإجابة عنها، لأن الله تعالى أخذ على العلماء عهداً أن يبينوا أحكام الشريعة للناس وألا يكتموها ".


وأكد الحزب "احترامه وتقديره لقواتنا المسلحة في الدفاع عن الوطن، وفي نجدة الأشقاء لدى تعرضهم لعدوان خارجي"،واستذكر "بإجلال تضحياته، في معارك اللطرون وباب الواد والكرامة وغيرها ".


وأعرب عن ثقته بأن الجيش العربي الأردني "سيكون في مقدمة الجيوش العربية والإسلامية في معركة التحرير الكامل لفلسطين، التي بشر بها رسول الله صلى الله عليه وسلم" .


وفيما يلي نص التصريح:

 

تصريح صادر عن حزب جبهة العمل الإسلامي

 

إن حزب جبهة العمل الإسلامي يأسف أشد الأسف لما انطوى عليه تصريح السيد نائب رئيس الوزراء وزير الدولة الناطق الرسمي، لما انطوى عليه من مجافاة للحقائق وتوزيع للتهم، وما تلا هذا التصريح من حملة ظالمة لبعض الأقلام الصحفية التي وظفت هذا التصريح في محاولة للتحريض على حزب جبهة العمل الإسلامي . فالبيان المشار إليه هو بيان للحكم الشرعي في مشاركة قوات عسكرية الى جانب قوات التحالف في معركة ليست معركتنا ولا مصلحة لنا فيها، أصدرته اللجنة المركزية لعلماء الشريعة الإسلامية، جواباً على استفسارات من بعض المواطنين . وقد حرص الحزب على إحالة هذه الاستفسارات الى سماحة مفتي عام المملكة، للوقوف على الحكم الشرعي لهذه المشاركة . ولكن جواب سماحته لم يأت على الرغم من فترة انتظار كافية . فتمت إحالة هذه الاستفسارات الى اللجنة المركزية لعلماء الشريعة الإسلامية للإجابة على هذه الاستفسارات إبراء للذمة، وقياماً بواجب النصح والإرشاد .


والمتأمل في ما صدر عن لجنة علماء الشريعة يدرك أن الحديث انصب على القتال الى جانب قوات التحالف ضد شعب مسلم، له علينا حق النصرة، فهو لم يشر الى المساعدات الإنسانية والاغاثية التي نقدرها عالياً، ونعتز بكل من يمارس دوراً فيها . كما يدرك أن الحكم كان عاماً لا يتعلق بقطر بعينه، ولا يشير الى جيش محدد . وبيان الحكم جاء بناء على أسئلة اقتضت الضرورة الشرعية الإجابة عنها، لأن الله تعالى أخذ على العلماء عهداً أن يبينوا أحكام الشريعة للناس وألا يكتموها .


ونود أن نؤكد أن حزب جبهة العمل الإسلامي أكد على الدوام احترامه وتقديره لقواتنا المسلحة في الدفاع عن الوطن، وفي نجدة الأشقاء لدى تعرضهم لعدوان خارجي، ويستذكرون بإجلال تضحياته، في معارك اللطرون وباب الواد والكرامة وغيرها .


وهم على ثقة بأن الجيش العربي الأردني سيكون في مقدمة الجيوش العربية والإسلامية في معركة التحرير الكامل لفلسطين، التي بشر بها رسول الله صلى الله عليه وسلم .


وفي ضوء ذلك فإننا نأمل أن تحرص الحكومة على تحري الدقة في ما يصدر عنها، وألا تعمد الى تحميل الكلام ما لا يحتمل . وصدق الله العظيم القائل { ولا تقف ما ليس لك به علم إن السمع والبصر والفؤاد كل أولئك كان عنه مسؤولاً } .


وسيبقى حزب جبهة العمل الإسلامي أميناً في الحفاظ على مبادئ هذا الوطن ومصالحه ورموزه مهما تعرض له من ظلم وافتئات .


والله نسأل أن يحفظ وطننا وأن يلهم الجميع الرشد والسداد

 


عمان في: 8 محرم 1432 هـ                  حزب جبهة العمل الإسلامي


الموافق:  14/ 12 / 2010م



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد