الملك يبحث مع عاهل بلجيكا التعاون الثنائي

mainThumb

15-12-2010 05:21 PM

التقى جلالة الملك عبدالله الثاني في قصر (لاكين) في بروكسل الاربعاء جلالة الملك البرت الثاني ملك بلجيكا.
وجرى خلال اللقاء الذي تخلله مأدبة غداء اقامها جلالة الملك البرت الثاني تكريما لجلالة الملك والوفد المرافق بحث سبل تفعيل التعاون بين البلدين خصوصا في المجال الاقتصادي سواء على المستوى الثنائي او من خلال التعاون بين الاردن والاتحاد الاوروبي الذي تترأسه بلجيكا حاليا.
واكد جلالة الملك عبدالله الثاني وجلالة الملك البرت خلال اللقاء الذي حضره رئيس الوزراء البلجيكي ايف ليترم الاتفاق على وضع اليات لاتخاذ خطوات عملية لزيادة التعاون بين البلدين في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بما يعكس مستوى العلاقات المتميزة بينهما ويعود بالفوائد المشتركة عليهما.
وبحث جلالتاهما سبل توسيع آفاق التعاون بين الاردن وبلجيكا في تعزيز الحوار بين اتباع الديانات المختلفة خصوصا في ضوء تبني الجمعية العامة للامم المتحدة في العشرين من تشرين الاول الماضي المبادرة التي اطلقها جلالة الملك عبد الله الثاني في اجتماعات الدورة الخامسة والستين للجمعية العامة للامم المتحدة في نيويورك لاقامة اسبوع الوئام العالمي بين الاديان في بداية شهر شباط من كل عام.
وتم خلال اللقاء ايضا بحث التطورات في منطقة الشرق الاوسط والجهود المبذولة لتحقيق السلام الشامل والدائم فيه على اساس حل الدولتين حيث تم التأكيد على ضرورة تكثيف الجهود من اجل ازالة العقبات التي تعترض تحقيق تقدم ملموس في العملية السلمية وصولا الى اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على التراب الوطني الفلسطيني التي تعيش بأمن وسلام الى جانب اسرائيل.
وحضر اللقاء من الجانب الاردني المبعوث الشخصي والمستشار الخاص لجلالة الملك سمو الامير غازي بن محمد ورئيس الديوان الملكي الهاشمي ناصر اللوزي ونائب رئيس الوزراء وزير دولة ايمن الصفدي ووزير الخارجية ناصر جودة ووزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور جعفر حسان والسفير الاردني في بروكسل الدكتور منتصر العقلة.
وحضره عن الجانب البلجيكي نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية ستيفن فاناكيريه وعدد من كبار المسؤولين والسفير البلجيكي في عمان يوهان انديكه. بترا



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد