دائرة الافتاء : لا يجوز التشكيك بدور قواتنا المسلحة المميز

mainThumb

16-12-2010 12:58 PM

اصدرت دائرة الافتاء العام الخميس بياناً اكدت فيه ان امن الاردن واستقراره اولوية يجب ان نحافظ عليها، والجيش الاردني جيش محترف ومميز تترسخ فيه كل معاني الولاء والانتماء لقائده ووطنه وامتيه العربية والاسلامية وهو جيش العرب جميعاً.

وفي ما يلي نص البيان الذي جاء ردا على سؤال لوكالة الانباء الاردنية (بترا): بسم الله الرحمن الرحيم في البداية لا بد ان نشير الى ان امن الاردن واستقراره وازدهاره اولوية يجب ان نحافظ عليها والجيش الاردني هو جيش محترف ومميز تترسخ فيه كل معاني الولاء والانتماء لقائده ووطنه وامتيه العربية والاسلامية وهو جيش العرب جميعاً، ذلك انه جيش مصطفوي انبنى وتربى على حب الدين، ففي كل وحدة من وحداته مسجد وامام وانشطة دينية، وقد دأب هذا الجيش على مساعدة المحتاجين والمنكوبين في جميع اصقاع المعمورة، في هايتي والبوسنة والهرسك وغيرها.

كما ساهم في مسح الآلام من خلال مستشفياته في كل من غزة ورام الله وافغانستان وليبيريا والكثير من بلدان العالم بتوجيهات سامية من جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين حفظه الله ورعاه.

وعليه فلا يجوز لأي جهة كانت ان تشكك بهذا الدور المميز الذي تقوم به قواتنا المسلحة الباسلة،سواء ببعض الفتاوى التي لم تصدر عن علم وبصيرة او بأي اسلوب آخر مما يساعد في اذكاء نار الفتنة بين ابناء الوطن الواحد ويعمل على التشكيك.

ونحن في دائرة الافتاء العام الجهة الوحيدة المخولة باصدار الفتاوى في الامور العامة ولم يطلب منا ان نصدر فتوى في مثل هذه الامور ثم ان الفتوى يجب ان تصدر بعد علم وبصيرة لأن العلماء قالوا : الحكم على الشيء فرع عن تصوره، فاصدار فتوى بغير علم مسؤولية كبيرة امام الله عز وجل، وفي كل الاحوال نقول من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيراً او ليصمت، وربنا ولا تجعل في قلوبنا غلاً للذين آمنوا.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد