مباحثات اردنية باكستانية في مجال النقل

mainThumb

20-12-2010 04:04 PM

بحث وزير النقل المهندس علاء البطاينة والسفيـرة الباكستانية في عمان عطيه محمود سبل التعاون المشترك في مجال النقل الجوي والخدمات المتاحة فيه .

وأكد البطاينة ضرورة تطوير العلاقات في مجال النقل الجوي مركزا على تذليل جميع العقبات التي قد تواجه هذا القطاع بين البلدين .

وابدت السفيره استعداد بلادها للتعاون في مجال تبادل الخبرات والخدمات الجوية المتوقع الحصول عليها في النقل الجوي والبحري بين البلدين , مشيدة بالمستوى الذي وصل إليه هذا القطاع من تطور والنقلة النوعية التي شهدتها الأردن في الفترة الماضية .

يشار الى ان الأردن وقع اتفاقية في المجال البحري مع الباكستان , ويرتبط البلدان باتفاقية نقل جوي وتم عقد مباحثات ثنائية أسفرت عن التوقيع على مذكرة تفاهم تضمنت التوقيع على اتفاقية جوية جديدة بالأحرف الأولى والتي ستحل محل الاتفاقية الموقعة في عام 1973 بعد دخولها حيز التنفيذ .

وتسعى الأردن إلى تعديل ملحق الطرق الجوية بإضافة نقطتي اسلام اباد وبشاور من اجل تمكين شركة الملكية الأردنية من التشغيل غير المباشر إليها عن طريق اتفاقية الرمز المشترك مع شركة طيران الخليج ، وتسعى أيضا إلى تحرير النقل الجوي بشقيه المسافرين والشحن الجوي .
"بترا"


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد