غوغل تعتزم طرح خدمة الاتصال المجاني بداية 2011

mainThumb

21-12-2010 07:58 PM

تسعى شركة "غوغل" العالمية الرائدة في الخدمات التكنولوجية لتطوير خدمة الاتصال التي تقدمها لعملائها عبر بريدها الالكتروني "Gmail"،بحيث يتمكن مستخدميه الاتصال بالولايات المتحدة وكندا مجانا .


وكانت غوغل أعلنت في شهر آب الماضي أنه أصبح بإمكان مستخدمي خدمتها البريدية (جي ميل) الاتصال بالهواتف المنزلية والنقالة مباشرة عبر بريدهم الالكتروني والتي يمكن دمجها أيضاً في خدمة "غوغل فويس" لاستقبال المكالمات، بتعرفة مجانية للمكالمات إلى الولايات المتحدة وكندا، ومخفضة للمكالمات التي تجري إلى دول أخرى حتى نهاية العام الحالي.


وأحدثت هذه الخدمة ضجة كبيرة بين أوساط المستخدمين، وحظيت بإقبال كبير لدى إطلاقها، فقد سجلت الشركة إجراء مليون مكالمة هاتفية خلال اليوم الأول، والتي أكدت الشركة أنها ستكون مجانية إلى الدول المذكورة خلال العام القادم 2011.


ومن المحتمل أن تمثل الخدمة الجديدة خطرا تنافسيا كبيرا على خدمة الاتصال عبر الانترنت (سكايبي) أكثر مما تمثله لشركات الاتصالات التقليدية مثل "ايه.تي. اند تي" و"وفيريزون كوميونيكيشنز" والتي أخذت بالفعل في تخفيض أسعار مكالماتها في السنوات الأخيرة بسبب المنافسة الشرسة.


وتدخل غوغل المنافسة مع سكايبي من خلال تخفيض الأسعار، إذ ستقل أسعار الخدمة التي تقدمها غوغل عن نظيرتها سكايب بحدود النصف، حيث بدأت بتقديم خدمات اتصال رخيص مع الهواتف الأرضية والنقالة للمستخدمين في كل من بريطاني والمكسيك وفرنسا.


وتوفر غوغل حاليا خدمة الاتصال الصوتي والمرئي لمستخدمي الجي ميل، وكانت طرحت برنامج "غوغل فويس" لإدارة المكالمات منذ أوائل العام الجاري.


يذكر أن خدمات الاتصال عبر الانترنت إلى الهواتف النقالة أو الأرضية تستقطب العديد من الأشخاص حول العالم حيث تقول سكايبي إن 124 مليونا يستخدمون خدمتها للاتصالات مرة واحدة على الأقل في الشهر، بينما يدفع نحو 8.1 مليون عميل مقابل الاتصالات بشكل منتظم.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد