الفايز يستقبل عددا من السفراء

mainThumb

22-12-2010 02:22 PM

استقبل رئيس مجلس النواب فيصل الفايز في مجلس الامة الاربعاء عددا من سفراء الدول العربية والاجنبية كلا على حدة.

فقد استقبل الفايز السفير السعودي لدى الاردن فهد عبد المحسن الزيد وبحث معه علاقات التعاون بين البلدين الشقيقين.

واعرب الفايز خلال اللقاء عن تقديره واعتزازه بعمق العلاقات القائمة بين الاردن والسعودية، مؤكدا ضرورة تعميقها خاصة في الجانب الاقتصادي والثقافي.

وبين رئيس مجلس النواب ان الاردن يتمتع بنعمتي الامن والاستقرار وتوجد فيه قوانين عصرية ما يشكل بيئة جاذبة للاستثمار الآمن، داعيا الى زيادة الاستثمارات السعودية في الاردن وخاصة في مجالات الطاقة والمياه والسياحة.

واشار الفايز الى عمق العلاقات القائمة بين مجلس النواب ومجلس الشورى السعودي في كافة الجوانب البرلمانية، مشيرا الى ان هناك تنسيقا مشتركا بين الطرفين ازاء مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك في مختلف المحافل البرلمانية.

من جهته اشار السفير السعودي فهد عبدالمحسن الزيد خلال اللقاء الى اهتمام الاردن على كافة المستويات بتعزيز وتطوير علاقاته مع المملكة العربية السعودية.

واضاف ان هناك اهتماما كبيرا من قبل رجال الاعمال السعوديين للاستثمار في الاردن وخاصة في مجال الصناعات المختلفة، لافتا الى ان وفدا من رجال الاعمال السعوديين قام بزيارة الاردن للتعرف على الفرص الاستثمارية المتوفرة.

كما استقبل رئيس مجلس النواب سفير جمهورية العراق في الاردن سعد جاسم الحياني وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين الاردن والعراق في مختلف المجالات.

واكد الفايز ان الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني يقف الى جانب العراق لتمكينه من تجاوز الظروف التي يعيشها والحفاظ على وحدة العراق واهله.

وفي اطار العلاقات البرلمانية اكد الفايز ان كافة الامكانيات والخبرات البرلمانية التي يتمتع بها مجلس النواب هي تحت تصرف مجلس النواب العراقي في اي وقت يحتاجه وذلك انطلاقا من موقف الاردن الداعم والمساند للاشقاء في العراق.

من جهته ثمن الحياني الدعم الذي يقدمه الاردن للعراق من اجل بناء مؤسساته وعودة العراق الى الساحة العربية والدولية قويا، مثمنا كذلكالدعم الذي يقدمه مجلس النواب الى مجلس النواب العراقي.

كما استقبل رئيس مجلس النواب الاربعاء سفيرة فرنسا لدى الاردن كورين بروزيه.

وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية القائمة بين الاردن وفرنسا في مختلف المجالات وخاصة البرلمانية.

واكد الفايز عمق العلاقات القائمة بين البلدين الصديقين، معربا عن تقديره لاهتمام فرنسا المستمر بتطوير علاقاتها مع الاردن ودعا الى زيادة الاستثمارات الفرنسية في الاردن وخاصة في مجال الطاقة والمياه.

واعربت السفيرة الفرنسية عن تقديرها للجهود التي يبذلها الاردن من اجل حل كافة المشاكل التي تعيشها المنطقة، مؤكدة رغبة بلادها الدائمة في تعزيز وتطوير العلاقات القائمة بين فرنسا والاردن في كافة المجالات.

كما استقبل الفايز السفير الجزائري في عمان سيدي محمد قوار وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين.

واعرب الفايز عن تقديره للعلاقات القائمة بين البلدين الشقيقين وخاصة في الجوانب البرلمانية.

واكد ضرورة زيادة مستوى العلاقات الاقتصادية القائمة وتطويرها بما يخدم الشعبين الشقيقين لتكون انموذجا في العلاقات العربية.

واشاد السفير الجزائري الذي سلم الفايز رسالة من رئيس مجلس الشعب الجزائري لزيارة الجزائر بمستوى العلاقات القائمة بين الجزائر والاردن في مختلف المجالات وخاصة البرلمانية.

واكد خلال اللقاء على رغبة بلاده بتعزيز وتطوير العلاقات القائمة وخاصة في الجانب البرلماني والاقتصادي.
"بترا"


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد