وفد سعودي يزور دائرة الأراضي

mainThumb

22-12-2010 04:02 PM

اطلع مدير عام دائرة الأراضي والمساحة المهندس نضال السقرات وفد وزارة العدل السعودية على التجربة الاردنية في ادارة السجل و خدمة التصرفات العقارية والتسجيل العيني.

واكد السقرات في اللقاء الذي جمعه الاربعاء بالوفد السعودي استعداد الدائرة لرفد الاشقاء في المملكة العربية السعودية بالخبرات الاردنية في جميع المجالات العقارية.

ويمثل الوفد الذي انهى زيارته اليوم ايضا القائمين على التسجيل العقاري في وزارة العدل السعودية.

واشار الى أن الدائرة وحدت جميع الجهود الرامية إلى خدمة التصرفات العقارية والتسجيل العيني إضافة إلى كل ما يتعلق بالأعمال المساحية مؤكدا ان الدائرة خولت جهة واحدة بتنظيم مثل هذه الأعمال.

وبين ان الدائرة تشرف عليها جميعها من خلال مجموعة من الموظفين المتميزين من أصحاب الخبرات والكفاءات العالية .

من جانبه عبر رئيس الوفد السعودي الشيخ ماجد العدوان عن شكره للمملكة الأردنية الهاشمية قيادة وحكومة وشعبا على حسن الإستقبال وكرم الضيافة ، مؤكدا ان العلاقات التي تربط البلدين كانت وما تزال وستبقى متينة بفضل جهود جلالة الملك عبدالله الثاني وخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرامية إلى زيادة التعاون والإتصال في المجالات كافة.

وثمن العدوان التجربة الأردنية الرائدة في مجال الأراضي والمساحة والعقار ، مؤكدا ان نتائج الزيارة مثمرة.

وبين ان الزيارة جاءت لتمثل نواة لتأسيس عمل عقاري مميز في السعودية الشقيقة ، منوها الى ان التجربة الأردنية في هذا المجال غنية جدا وتضاهي مثيلاتها في دول العالم المتقدمة ، وستكون هذه التجربة هي اساس السجل العقاري السعودي.

اما عضو الوفد الشيخ سالم الزيد فاشاد بما قدمته دائرة الأراضي والمساحة للوفد من معلومات وإستراتيجيات مؤكدا بان ما استقاه الوفد من معلومات كفيلة بان تضع السعوديين على الطريق الصحيح في مجال الأراضي والمساحة.
"بترا"


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد