الحديدي يوقع اتفاقية فتح مقر للاتحاد العربي للمناطق الحرة

mainThumb

26-12-2010 03:28 PM

وقع وزير الصناعة والتجارة المهندس عامر الحديدي وامين عام الاتحاد العربي للمناطق الحرة محمود قطيشات اتفاقية لفتح مقر للاتحاد ومنحه مزايا وحصانات مجلس الوحدة الاقتصادية العربية.

وقال الحديدي ان الاتفاقية تهدف الى تكريس دور الاردن الريادي في مجال المناطق الحرة على مستوى المنطقة العربية، مؤكدا ان اللوجستيات تعتبر من الامور المهمة للاقتصاد الاردني.

واشار الى ان الفوائد المرجوة من الاتفاقية تشتمل على التوسع في انشاء الصناعات التي تقوم بالتصدير الى الخارج وتتكامل مع الصناعات المحلية والتي تلبي احتياجات الاستهلاك المحلي وتساعد على التقليل من الاعتماد على الاستيراد.

من جهته قال قطيشات ان فتح المقر في الاردن ياتي نتيجة للدور الذي تقوم به المملكة على صعيد العمل العربي المشترك، مشيرا الى ريادة الاردن في مجال المناطق الحرة والتعليمات الناظمه لعملها والجاذبة للاستثمار.

وتتمثل الفوائد الاقتصادية للاتفاقية بمواءمة الاجراءات المتبعة في المناطق الحرة الاردنية ومثيلاتها العربية والمساهمة في تطوير وتحديث الانظمة والقوانين الناظمة للاستثمار في المناطق الحرة والتنموية بما يتلاءم والتطورات الاقتصادية.

وتسويق المناطق الحرة الاردنية عربيا من خلال جذب الاستثمارات الاجنبية والوطنية في مختلف القطاعات الاقتصادية وفتح علاقات تجارية مباشرة بين المستثمرين ورجال المال والاعمال العرب."بترا"


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد