الشياب يزور 3 مستشفيات في اربد بشكل مفاجئ

mainThumb

26-12-2010 03:33 PM

دعا وزير الصحة الدكتور محمود الشياب مستشفيات الوزارة ومراكزها الصحية للمبادرة إلى المشاركة في برامج الاعتمادية للنهوض بمستوى خدماتها وتحسين جودتها.

وقال الدكتور الشياب خلال زيارته إلى مستشفيات اليرموك والأميرة بديعة والأميرة رحمة في محافظة اربد، إن الوزارة ستوفر كل الدعم والإمكانات لتمكين المستشفيات والمراكز الصحية من الحصول على الاعتمادية.

وأضاف انه تم وضع خطة شمولية للنهوض بالخدمات الصحية، معتبرا إشراك المستشفيات والمراكز الصحية في برامج الاعتمادية ركنا بارزا في هذه الخطة.

وأشار إلى أن برنامج الوزارة التنفيذي يتضمن تطبيق شروط الاعتمادية ومتطلباتها في 15 مستشفى و40 مركزا صحيا خلال العام المقبل.

وأكد الدكتور الشياب حرص الوزارة على مأسسة التدريب فيها والتوسع في البرامج التدريبية لتشمل جميع كوادرها، لافتا إلى رصد مليوني دينار ضمن موازنة الوزارة للعام المقبل لغايات التدريب.

وشدد وزير الصحة على أهمية العمل بخطين متوازيين احدهما لتحسين نوعية الخدمة الطبية والاخر لتطوير واقع الخدمة الفندقية بجميع عناصرها.

واستمع خلال جولته في أقسام المستشفيات التي زارها إلى المواطنين ومدى رضاهم عن الخدمة المقدمة لهم بشقيها العلاجي والفندقي، حيث أبدى المرضى رضاهم عن الخدمة المقدمة لهم وعبروا عن أملهم بإعادة النظر في المسألة المتعلقة بمراجعة الحالات الطارئة لأقسام الإسعاف والطوارئ وخاصة فيما يتعلق بالجانب المحاسبي.

وقال الدكتور الشياب أن الوزارة تدرس الآليات المناسبة فيما يتعلق بمراجعة أقسام الإسعاف والطوارئ، مؤكدا في الوقت ذاته حرص الكوادر على فحص الحالات المراجعة للأقسام وتشخيصها وعلاجها وتقديم هذه المسألة على الجانب المحاسبي المالي."بترا"


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد