لجنة الصحة النيابية تلتقي الشياب

mainThumb

27-12-2010 03:54 PM

ناقشت لجنة الصحة والبيئة في اجتماعها الذي عقدته الاثنين برئاسة النائب الدكتور صالح الوريكات وحضور النواب أعضاء اللجنة عددا من الموضوعات الصحية.

وقال النائب الوريكات ان اللجنة استمعت في اجتماعها إلى وزير الصحة الدكتور محمود الشياب حول الإجراءات والآليات التي اتبعتها الوزارة فيما يتعلق بمرض أنفلونزا الخنازير (اتش ون ان ون).

وأضاف ان اللجنة طالبت وزير الصحة بتعزيز دور الوزارة من خلال تفعيل ورشات العمل المتعلقة بهذا الشأن، مبينا ان اللجنة تقدمت بعدد من المطالب منها زيادة رقعه التامين الصحي ودمج المراكز الصحية المنتشرة فى المملكة من خلال مراكز صحية شامله تشمل خلالها التخصصات كافه.

وطالبت اللجنة بتفعيل دور وصلاحيات مؤسسه الغذاء والدواء بهدف تحسين الصورة العامة لقطاع الصحة بما يخدم المواطنين.

من جهته دعا الدكتور الشياب وسائل الأعلام ببث برامج تثقيفية حول مرض أنفلونزا الخنازير بهدف تعزيز الجهود التى تبذلها الوزارة بهذا الصدد.

وبين ان الوزارة قامت منذ ظهور المرض فى المملكة بالعديد من الإجراءات الاحترازية بالاضافه الى إصدار بروشورات تثقيفيه وعقد ورشات عمل متخصصه.

من جهة اخرى ناقشت لجنه الشؤون العربية والدولية النيابية فى اجتماعها الذي عقدته اليوم برئاسة النائب الدكتور محمد الحلايقه اليات عمل اللجنة المزمع اتباعه مستقبلا فيما يتعلق بما يستجد من اعمال وموضوعات على جدول اعمالها."بترا"


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد