زيد الرفاعي يحاضر في الجامعة الألمانية الأردنية

mainThumb

28-12-2010 04:10 PM

أشاد رئيس مجلس الاعيان السابق زيد الرفاعي بتجربة الجامعة الالمانية الاردنية بتدريس الطلبة مهارات القيادة والاتصال لما لها من أهمية في صقل شخصيات الشباب وتأهيلهم لمواجهة متغيرات الحياة بكل ثقة وإقتدار.

وأضاف الرفاعي خلال لقائه اليوم الطلبة في الجامعة بحضور رئيسها الدكتور لبيب الخضرا ان اللقاء يأتي ليؤكد أهمية التواصل بين الاجيال، مشيرا الى انه إذا كان الجيل السابق يمثل الماضي، فالشباب يمثلون اليوم المستقبل حيث وصفهم جلالة الملك بفرسان التغيير.

وعرض الرفاعي ابرز التطورات التي حصلت في المملكة في جميع المجالات لا سيما التعليم لأن كفاح الجيل المقبل سيكون في جو من العلم والتنظيم وهو كفاح ضروري من اجل تحقيق التفوق الفردي وتفوق المواطن الاردني وبالتالي الانسانية جمعاء.

واضاف ان الحياة علمته كيف يفكر ويحلل وكيف يسأل والاهم من ذلك كله انه من المهم أن تضع نفسك مكان الانسان الاخر قبل ان تحكم عليه. وفي اطار استعراضه لتطور المملكة والتحديات التي تواجهها المنطقة قال الرفاعي لقد حبانا الله واكرمنا بقيادة هاشمية فذة، مشيرا الى ان جلالة الملك الشاب عبدالله الثاني يؤمن بالشباب وبقدرتهم على التغيير فهم جيل المستقبل وسيتسلمون كل المواقع المهمة في المملكة.

ودعا رئيس مجلس الاعيان السابق الشباب الى الاعتناء بتنمية قدراتهم وتطوير خبراتهم ليساهموا في بناء الوطن، لافتا الى اننا ننعم بحمد الله بالامن والسلام والازدهار ونتطلع الى مستقبل زاهر بإذن الله حيث سيكون جيلكم قادته لذلك ما ستصنعونه بأنفسكم اليوم سيقرر نوعية المستقبل الذي ننتظره.

من جهتها قالت ميسون العرموطي من الجامعة الالمانية ان مادة مهارات القيادة ومهارات الاتصال التي تدرس في الجامعة تكمن اهميتها في إكساب الطلبة مهارات تصقل الشخصية الاجتماعية وتنشط الميول الاتصالية وتسهم في تعزيز بناء المجتمع المدني.

وفي نهاية اللقاء سلم رئيس مجلس الاعيان السابق الشهادات لمستحقيها من طلبة المادة.

وقدم الدكتور الخضرا للرفاعي درع الجامعة تقديرا لعطائه."بترا"


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد