رسائل قصيرة تدمر الهواتف المحمولة

mainThumb

29-12-2010 05:00 PM

أكد خبراء ألمان أن الكثير من موديلات الهواتف المحمولة الشهيرة معرضة للإصابة بأعطال جسيمة بمجرد استقبالها لرسائل قصيرة معينة .


وقد ذكر كولين مولينر ونيكو جولده - خبيران ألمانيان في النظم المعلوماتية في (جامعة برلين الحرة) خلال ملتقى (فوضى نادي الكمبيوتر) - أن هناك نوع معين من الرسائل القصيرة يمكن أن يتسبب في إصابة أجهزة المحمول بالشلل .. وربما الانهيار التام والإعطاب الكامل في بعض الحالات .


وقد أشار الخبيران إلى أن من بين الأجهزة المعرضة لهذا الخطر أجهزة من صنع شركات نوكيا وسوني أريكسون وسامسونج وإل جي ، وأضافوا : إن هناك أجهزة معرضة أكثر لهذا الشلل من بينها أجهزة نوكيا من مجموعة 40 (3110 سي و6300 وغيرها) وأجهزة سوني إريكسون (دبليو 8000 أي ودابليو 810 أي ، ودابليو 890 إي) .. والتي تمتلك المزيد من المزايا الخاصة بالرسائل القصيرة ونظام تشغيل إم بي 3 أو نظام التصفح البسيط ؛ وهي الأجهزة التي تسود سوق المحمول .


وتعتبر الوظائف المتعددة للرسائل القصيرة هدفا للهجمات الخارجية على أجهزة المحمول ، وبعض هذه الوظائف نادرة الاستخدام ؛ لذلك فهي تتضمن أخطاء في البرمجة لم يتم كشفها ، وإنه من الممكن استخدام هذه الثغرات البرمجية لشن هجوم عن بعد على أجهزة المحمول من خلال رسائل معدة سلفا وأن بعض هذه الرسائل لا ترى من قبل المستخدم .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد