بحث علاقات التعاون بين الهاشمية والملحقية الثقافية الامريكية

mainThumb

30-12-2010 12:54 PM

بحثت رئيسة الجامعة الهاشمية الدكتورة رويدا المعايطة خلال لقائها مع الملحق الثقافي في السفارة الامريكية في الاردن  سيث ويكاس سبل تعزيز علاقات التعاون القائمة بين الجامعة والملحقية الثقافية في السفارة الامريكية. بحضور مستشار رئيس الجامعة لشؤون العلاقات الدولية والخارجية الدكتور مروان عبيدات.

 

حيث بحث الجانبان سبل تطوير العلاقات القائمة بما يحقق الاهداف المرجوة من إقامة ركن الدراسة الامريكي في الجامعة من حيث تزويده بعدد من المراجع والكتب العلمية المتخصصة، إضافة الى كتب الاداب والثقافة الامريكية، وإقامة النشاطات والفعاليات التي تسهم في التبادل الثقافي والمعرفي لدى الطلبة واعضاء هيئة التدريس.


واتفق الجانبان على تشكيل لجنة مشتركة للإشراف على نشاطات وفعاليات الركن ليتمكن من تقديم خدماته للطلبة واعضاء هيئة التدريس بالشكل الأمثل.

 

 


كما بحث الجانبان العديد من الموضوعات المتعلقة بعقد المحاضرات والندوات العلمية وإيفاد الطلبة للحصول على درجتي الماجستير والدكتوراة في الجامعات الأمريكية في التخصصات التي تحتاجها كليات ومعاهد  الجامعة.

 

ومن جانبه اعرب الملحق الثقافي عن بالغ شكره وتقديره لرئيسة الجامعة ولإسرتها على جهودهم في تقديم العون والمساعدة لما يحتاجه ركن الدراسات الامريكية في الجامعة وعلى استعدادهم للتعاون المشترك في المجالات العلمية والثقافية والادبية.

 

كما قام الملحق الثقافي بزيارة الى ركن الدراسات الامريكية واطلع على الخدمات التي يقدمها، وما يحتاجه من مراجع وكتب ومجلات علمية وغيرها من المواد المكتبية في العلوم والثقافة والآداب.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد