لبنان: اضراب عام في مخيم عين الحلوة

لبنان: اضراب عام في مخيم عين الحلوة

22-08-2019 10:52 AM

السوسنة  - عم الاضراب العام مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين في جنوب لبنان، احتجاجا على قرار وزير العمل اللبناني ميشال ابو سليمان بشأن اجازات العمل للفلسطينيين اسوة بسائر المقيمين على الاراضي اللبنانية. وافاد مراسل (بترا) في بيروت ان المخيم يشهد إضراباً عاماً وإقفالاً لمداخله تلبية لدعوة هيئة العمل الفلسطيني المشترك واللجان الشعبية الفلسطينية والحراك الشعبي في المخيم، رفضا لقرار الوزير على ان تحدد طبيعة التحركات المقبلة في ضوء النتائج التي ستصدر عن اجتماع الحكومة اللبنانية اليوم بهذا الشأن.

 
 
واضاف " انه تمت الدعوة ايضا الى اعتصام جماهيري حاشد ومسيرة غضب ظهر اليوم عند مدخل المخيم". وكان الوزير أبو سليمان استبق الجلسة بتصريح قال فيه "إن لا ركيزة دستورية أو قانونية تجيز للحكومة وضع يدها على الملف ووقف الإجراءات التي يقوم بها، من منطلق أنه لا يمكن بقرار من مجلس الوزراء وقف تطبيق قانون، أو كف يد وزير عن ممارسة صلاحياته الدستورية بتنفيذ القوانين المختصة بوزارته".
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد

انخفاض الحرارة .. هل يعود الأردنيون لارتداء المعاطف

بلدية إربد تخصص 5.5 ملايين دينار لمشاريع خدمية

وصول وفد كنسي وإنساني من القدس إلى غزة

مهم لطلبة الثانوية العامة بشأن الامتحان العام

وزير الخارجية يلتقي أبو الغيط في عمّان

عدد الأرامل الإناث في الأردن يفوق عدد الذكور

اجتماع لقادة القوى الأوروبية الكبرى لمناقشة الحرب في أوكرانيا

البيت الأردني 2026 يجمع أبناء الجالية الاردنية والجماهير في سان خوسيه

Orange Moneyتختتم سلسلة من العروض الحصرية التي استفاد منها أكثر من 5000 مشترك

ندوة في نقابة الصحفيين بالزرقاء يطالب بالتحرك من اجل حماية المسجد الاقصى

جلسة حوارية في إربد تناقش العنف القائم على النوع الاجتماعي

شاشات عرض وفاعليات جماهيرية لمتابعة مباراة النشامى والجزائر

وزير الشباب يؤكد أهمية تكثيف الترويج لدعم المنتخب في مباراته المقبلة

رويترز: محادثات فنية بين طهران وواشنطن في سويسرا الاثنين

الاحتلال يطرد المسؤول عن أرض تابعة لبطريركية الروم الأرثوذكس في سلوان