اعتصام في كلية الهندسة بـ " البلقاء " احتجاجا على الرواتب

mainThumb

02-01-2011 03:09 PM

اعتصم عصر الأحد  موظفو كلية الهندسة التكنولوجية التابعة لجامعة البلقاء التطبيقية احتجاجا على السياسة المالية لرئيس الجامعة الجديد وفق ما أكده مشاركون في الاعتصام لـ"السوسنة" .

وشارك في الاعتصام عدد كبير من الموظفين الذي احتجوا على قرار رئيس الجامعة الدكتور خليف الطراونة بخصم جزء من رواتبهم على مكافأة الموازي في حين أنه قرر زيادة موظفي كليات الشمال والجنوب على الموازي علما انه لا يوجد لديهم طلاب يدرسون على حساب الموازي .

وندد الموظفون بالسياسية المالية للدكتور الطراونة ،مشيرين إلى أنه وعد بزيادة الرواتب المتآكلة أصلا لا تقليصها .

وهدد عدد كبير من الموظفين الإداريين وأعضاء من هيئة التدريس بالإضراب عن العمل إذا لم يتراجع الرئيس عن هذا القرار الذين وصفوه بـ" المجحف " في ظل الغلاء الرهيب على المعيشة .
 

وعلل الموظفون هذا القرار لوضع الرئيس المحرج الذي وجد عليه الجامعة والمديونية العالية التي خلفها الرئيس السابق وقالوا ان سداد هذه الديون والبالغة حوالي العشرين مليون دينار لن تكون على حساب لقمة عيشهم وعيش أبنائهم .

وكان موظفو الجامعة قد استبشروا خيرا بقدوم الأستاذ اخليف الطراونة وان ينصفهم من الظلم الواقع عليهم في تدني دخولهم ولكن ما حصل عكس ما هو متوقع .
 

وما يزال موظفي الكلية يعقدون الأمل بأن يتراجع الرئيس عن قراره ،وكان عميد الكلية قد أنهى الاعتصام واجتمع بالموظفين واعدا إياهم بنقل وجهة نظرهم الى رئيس الجامعة .


من جهته قال الدكتور محمد بركات عضو الهيئة التدريسية في جامعة البلقاء أن اللقاء الذي أجتمع فيه أعضاء الهيئة التدريسية وموظفي الكلية ،كان  عبارة عن لقاء تشاوري لم يصل إلى التهديد بالإضراب عن العمل .


وأضاف بركات لـ"السوسنة" : " أن اللقاء شهد اختلاف لوجهات النظر بين المجتمعين ،في تدارس قرارات الرئيس ،بيد أنهم اتفقوا على إيصال الآراء التي تمت مناقشاتها إلى الرئيس " .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد