مباحثات بين الهاشمية وراس الخيمة للطب

mainThumb

16-01-2011 03:10 PM

بحثت رئيسة الجامعة الهاشمية الدكتورة رويدا المعايطة آفاق التعاون المشترك بين الجامعة وجامعة رأس الخيمة للطب والعلوم الصحية في دولة الإمارات العربية المتحدة.


وقدمت الدكتورة المعايطة للوفد الزائر الذي ترأسه مدير الجامعة ورئيس الشؤون المالية والإدارية محمد رياض الدين وعميد كلية الطب الدكتور كنعان، شرحاً موجزاً عن نشأة الجامعة ومسيرتها وتطلعاتها المستقبلية والدور الفاعل الذي تقوم به الجامعة في مجال التعليم الطبي المستمر لخدمة المجتمع المحلي والعربي، مبدية استعداد الجامعة للتعاون مع جامعة رأس الخيمة للطب والعلوم الصحية ضمن جميع المجالات التي تحتاجها خاصة في مجال تدريب الطلبة وتبادل الخبرات والتجارب والزيارات بين أعضاء هيئة التدريس، وإنجاز الأبحاث العملية المشتركة في المجالات الطبية وإنشاء البرامج المشتركة.


من جانبه قدم الوفد الضيف شرحاً موجزاً عن نشأة وتطور جامعة رأس الخيمة للعلوم الطبية والصحية والتخصصات التي تقدمها واحتياجات الجامعة من أعضاء هيئة التدريس وتدريب الطلبة والأبحاث العملية المشتركة.


وقام الوفد الضيف بزيارة إلى مجمع الكليات الطبية واطلع على جميع مرافق الكليات والتجهيزات الحديثة المجهزة بها القاعات التدريسية والمختبرات.


ومن جانب آخر قام الوفد بزيارة إلى مستشفى الأمير حمزة رافقهم خلالها مستشارا رئيسة الجامعة الدكتور حكم الحديدي والدكتور كمال بني هاني،واطلع مدير المستشفى الدكتور علي حياصات الوفد على مرافق المستشفى الذي يعد صرحا طبياً متميزا على المستوى المحلي والعربي.


وقدم الدكتور حياصات شرحاً عن عمل المستشفى والتخصصات المتعددة فيه وما وصل إليه من مستوى متقدم خاصة وانه أحد المستشفيات المعتمدة لتدريب طلبة كلية الطب في الجامعة الهاشمية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد