اليرموك تطلق مشروع تمبوس للبحث والابتكار

mainThumb

16-01-2011 03:13 PM

 اطلقت جامعة اليرموك الاحد فعاليات مشروع تمبوس للبحث والابتكار والذي حصل عليه قسم هندسة الاتصالات في كلية الحجاوي من الاتحاد الاوروبي.

وثمن رئيس جامعة اليرموك الدكتور سلطان ابو عرابي خلال رعايته الافتتاح العلاقات الودية بين الجامعة والاتحاد الاوروبي لدعم برامج الماجستير في هندسة الاتصالات اللاسلكية الموجهة نحو الصناعة باستخدام الطريقة الاوروبية.

وعرض الدكتور ابو عرابي لاتفاقيات التعاون المبرمة بين كلية الحجاوي والقطاعين العام والخاص، مشيرا الى ان الكلية تطورت بعد منح برنامجي البكالوريوس والماجستير.

 وثمن ابو عرابي ارتباط الجامعة والجامعات الاردنية الاخرى بعلاقات التعاون مع جامعات ايرلندا وبريطانيا واسبانيا.

وقالت سفيرة الاتحاد الاوروبي في الاردن رئيسة بعثة الاتحاد الاوروبي لدى الاردن يؤانا فرونيتسكا ان هذه المرة الاولى التي نطلق فيها مشروعا للتعليم العالي بعد الاتفاق على الوضع المتقدم الذي حصل عليه الاردن والاتفاقية الجديدة بشأن البحث والابتكار.

ودعت الى توطيد جسور التواصل بين البلدان الاوروبية والاردن من اجل القضاء على المفاهيم الخاطئة وازالة الصور النمطية والاحتفاء بالتنوع، مشيرة الى ان الاتحاد الاوروبي يعتبر التعليم العالي اولوية رئيسة في العلاقات مع الشركاء في جنوب المتوسط لا سيما الاردن.

واضافت ان برامج الاتحاد الاوروبي مثل تيمبوس وايرازموس موندوس والبرنامج الاطاري السابع للبحوث والتنمية التكنولوجية وغيرها تسهم بتحقيق النمو وتشجيع مؤسسات التعليم العالي والقطاعين العام والخاص على العمل معا.

واشارت الى ان مشروع اليوم الذي تبلغ كلفته مليون دينار يشمل 3 شركاء من الاردن و3 شركاء اوروبيين يعملون بالتشارك لتحسين الاستجابة لتحديات الاتصالات اللاسلكية.

وعرض عميد كلية الهندسة في جامعة دبلن/ ايرلندا نويل مارفي ومنسق المشروع الدكتور خالد غرايبة ومدير مكتب تمبوس الوطني الدكتور احمد ابو الهيجاء لاهم اهداف المشروع.

وحضر الاحتفال رئيسة الجامعة الهاشمية الدكتورة رويدة المعايطة ومدير شركة كهرباء اربد احمد ذينات وعدد من عمداء واساتذة الجامعة لمختلف الكليات اضافة الى جمهور كبير من ممثلي المجتمع المحلي من القاعين العام والخاص."بترا"


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد