لجنة طبية توعوية عن مرض H1N1

mainThumb

18-01-2011 04:12 PM

قررت جامعة مؤتة ومستشفى الكرك الحكومي تشكيل لجنة طبية مهمتها التوعية من مرض انفلونزا الخنازير اتش ون ان ون والوقاية منه من خلال المحاضرات وورش العمل ووسائل الاعلام المختلفة وايصال المعلومات الكافية عنه إلى كافة فئات المجتمع.

وقال رئيس قسم الاحياء الدقيقة بكلية طب جامعة مؤتة عضو اللجنة الدكتور حامد الزعبي في حديث صحفي الثلاثاء ان الجامعة بالتعاون مع المستشفى اعدت خطة للتعامل مع المرض تشمل بروتوكول متبع يتماشى مع تعليمات وزارة الصحة والبروتوكولات العالمية المتبعة في منع وضبط وعلاج المرض.

 وأشار الى ان مطعوم المرض متوفر مجانا بثلاث سلالات في وزارة الصحة حيث تصل نسبة فعالية المطعوم اكثر من 80 بالمائة لافتا إلى ان معدل الوفيات بسبب هذا المرض مقبول بالاردن مقارنة بالامراض الاخرى على مستوى العالم وان الاقبال على أخذ المطعوم جيد خاصة من قبل الكوادر التمريضية في المستشفيات والمراكز الصحية الاردنية.

وعرض الزعبي طرق الوقاية من المرض المتمثلة في الابتعاد عن الاماكن المزدحمة والنظافة العامة واخذ المطعوم سنويا مشيرا إلى ان وزارة الصحة تتعامل مع هذا المرض وفق الحالات المرضية فاما ان تكون حالة مشتبهة (خفيفة)او مؤكدة(شديدة ) ويتم تقييمها من خلال مراقبة المريض واجراء الفحوصات المخبرية اليومية له .

 وناشد الشركات والمؤسسات الطبية التعاون مع اللجنة من اجل تنظيم لقاءات وندوات وورش عمل للتوعية بهذا المرض وتوزيع معقمات او مواد تنظيف على المواطنين وطلبة المدارس والجامعات للمساهمة في مكافحة المرض ."بترا"



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد