الهاشمية تبدأ استقبال طلبات برنامج الدبلوم المهني

mainThumb

18-01-2011 04:15 PM

أعلنت عمادة البحث العلمي والدراسات العليا في الجامعة الهاشمية الثلاثاء عن بدء استقبال طلبات الالتحاق ببرنامج الدبلوم المهني في تخصص السياسة العامة وحقوق الطفل بكلية الملكة رانيا للطفولة، وذلك اعتبارا من الثلاثاء ولغاية السابع والعشرين من الشهر الحالي .

 ويتيح البرنامج حسب منسقة المشروع للبرنامج الدكتورة خلود دبابنة لأي شخص يحمل درجة البكالوريوس فرصة الالتحاق به مع إعطاء أولوية للعاملين في مجالات السياسة العامة، والطفولة والإعلام، والقانون، والتربية والتعليم.

 وبينت ان البرنامج يتناول موضوعات حول تنشئة الطفل في المجتمع العربي، وحقوق الطفل والقانون، وحقوق الطفل في اقتصاد متغير، ومناهج البحث في السياسات العامة وحقوق الطفل، والدفاع عن حقوق الطفل، وتحسين الخدمات للأطفال، وإدارة الموازنة العامة وحقوق الطفل، والمتابعة والتقييم لسياسات الطفل.


 واضافت أنه للحصول على درجة الدبلوم، ينبغي على الطالب اجتياز(24) ساعة معتمدة، خلال عام أكاديمي ينقسم إلى فصلين دراسيين،وتبلغ رسوم الساعة المعتمدة (30) دينار.

 واضافت بأنه يمكن تقديم منح دراسية تغطي جزءاً من هذه التكلفة، كما يمكن الحصول على منح دراسية تغطي جزءًا من المصروفات الدراسية، وتُعطى الأولوية في ذلك للعاملين في مجالات الطفولة أو السياسات العامة وأوائل الخريجين، مشيرة الى الطلبة الأوائل يمكنهم المشاركة في برنامج تدريب صيفي مجاني في المؤسسات والجامعات الأوروبية.

 و اشارت دبابنة الى ان البرنامج يسعى لتخريج كفاءات متميزة تعمل على إحداث نقلة نوعية في تعزيز حقوق الطفل في السياسات العامة لدى فئات المهنيين من التربويين والمعلمين والمحامين والأطباء وصناع القرار والمهنيين الذين يعملون في ميادين الطفولة والأسرة والإعلام، والمعنيين في مؤسسات المجتمع المدني والمنظمات غير الحكومية بحقوق الطفل في مجال السياسات العامة والتشريع والبرامج التنفيذية في الأردن والوطن العربي.

 كما يسعى البرنامج لتطوير كفايات ومهارات أصحاب المهن الذين يعملون مع الأطفال ولأجلهم في مختلف المؤسسات، وتزويدهم بالمعارف الحديثة والمتطورة في هذا المجال.


وأضافت ان البرنامج أنشئ بعد دراسة لاحتياجات جهات الاختصاص من المؤسسات المهتمة بالطفولة في الأردن والوطن العربي العاملة في حقول الطفولة خاصة في وزارات التنمية الاجتماعية، والتربية والتعليم، والعدل، والتنمية السياسية، ومؤسسات الإعلام، والمنظمات غير الحكومية، والدولية.

 وذكرت دبابنة بأن البرنامج يتميز بالدراسة المتداخلة بين العديد من التخصصات الاقتصادية والسياسية الإدارية والاجتماعية والنفسية والتربوية وغيرها، واستخدام الوسائل التعليمية المبتكرة وتوظيف التعليم عن بعد واستخدام الانترنت، إضافة إلى استقطاب خبرات دولية للإسهام في التدريس كمحاضرين وأساتذة زائرين من الجامعات الأوروبية. "بترا"



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد