دورة في المعهد الزراعي التابع "للأردنية"

mainThumb

22-01-2011 01:15 PM

شارك معهد البحوث و التدريب و الإرشاد و التعليم الزراعي التابع للجامعة الأردنية في فعاليات الحملة الوطنية لنشر الوعي الصحي لمكافحة الذباب المنزلي في وادي الأردن .

ونظم المعهد في محطة البحوث الزراعية في الأغوار الوسطى دورة تدريبية بالتعاون مع اللجنة الوطنية لمكافحة الذباب بعنوان " مكافحة الذباب المنزلي".

وأشار عميد المعهد الدكتور جمال صوان إلى أهمية هذه الدورة لتعريف المشاركين فيها بالدور الرقابي على طرق مكافحة الذباب و التي أطلقتها اللجان المنبثقة عن الحملة الوطنية.

و دعا إلى تظافر الجهود الوطنية لإيجاد حلول جذرية لمشكلة الذباب المنزلي في الوادي و التي تشكل عائقا أمام تطور التنمية الزراعية في المنطقة.

و قدم كل من الدكتور إبراهيم الناظر و الدكتور توفيق العنتري و الدكتور احمد كاتبه من قسم وقاية النبات في كلية الزراعة في الجامعة محاضرات علمية و تطبيقات عملية حول الجوانب المتعلقة بهذه الحشرة و طرق مكافحتها و السبل الناجحة في التخفيف من تكاثرها.

و أوصى المشاركون في الدورة بضرورة منع تداول الزبل الغير مخمر و الغير معالج و عمل لوحات إعلانية إرشادية لزيادة الوعي حول الآثار السلبية للذباب في المنازل .

وشارك في أعمال الدورة (50) مشاركاً يمثلون القطاعات الزراعية الحكومية و الخاصة العاملة في وادي الأردن



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد