إصابات خطيرة في الرأس والرقبة والسبب .. ؟

mainThumb

15-12-2019 12:26 PM

السوسنة - أكدت دراسة حديثة على أن استخدام الهواتف المحمولة بطريقة خاطئة قد تؤدي الى حدوث إصابات في جسد الانسان وخصوصا الرأس والرقبة، والأخطر تبادل الرسائل النصية أثناء المشي.
 
وتشير الإحصاءات الى أن الرسائل أو المكالمات كانت سبب في تشتت الأشخاص اثناء القيادة وكانت مسؤولة عن 401 حادث فادح خلال عام 2017، الا أننا لا يمكن حصرها على أنها المشتت الوحيد للسائق.
 
 
شرع الباحثون في طرح الأسئلة حول النسبة المئوية لإصابات الرأس والعنق التي تعزى إلى استخدام الهاتف المحمول وأشار الطبيب من قسم جراحة الأنف والأذن والحنجرة وجراحة الرأس والرقبة في كلية روتجرز نيو جيرسي الطبية في نيوارك رومان بوفولوتسكي طبيب، الى أن البحث توصل الى 76,000 شخص معرضون للإصابة لخطر الهواتف المحمولة. 
 
وحلل بوفولوتسكي وزملاؤه بيانات بقيمة 20 عامًا، حيث فحصوا سجلات زيارات قسم الطوارئ بسبب إصابات الرأس والعنق بين يناير 1998 وديسمبر 2017، ووجدوا أن 2501 شخص تتراوح أعمارهم بين 13 و29 عامًا تعرضوا لإصابات في الرأس والرقبة تتعلق باستخدام الهاتف المحمول.
 
وقال الباحثون أن الإصابات المرتبطة بالهاتف الخلوي في الرأس والرقبة ازدادت بشكل حاد خلال فترة العشرين عامًا الأخيرة، بالإضافة الى أن بعض الإصابات تحمل خطر حدوث مضاعفات طويلة الأجل. 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد