مؤسسات وفعاليات شعبية تحتفل بعيد ميلاد الملك

mainThumb

27-01-2011 06:07 PM

احتفلت مؤسسات مدنية ورسمية وفعاليات شعبية الخميس بعيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني التاسع والاربعين اشاد المحتفلون فيها بجهوده جلالته الحثيثة للنهوض بالوطن والانجازات التي تحققت في عهده الميمون.


فقد اقامت امانة عمان الكبرى احتفالا بهذه المناسبة في ساحة النخيل تضمن فقرات من الفلكلور الشعبي لفرقة امانة عمان، وعروضا لفرقة بني معروف للفنون الشعبية وفرقة الساحل/ شباب معان.


وامتع الشعراء المشاركين بالحفل الحضور بقصائد من الشعر النبطي تغنت بالوطن والانجازات التي تحققت في عهد جلالة الملك عبدالله الثاني القاها محمد السواعير وعليان العدوان والشاعر السوري احمد الشريقي والشاعران السعوديان محمد الميهوبي وثنيان الرشيدي.


وقال المدير التنفيذي للثقافة سامر خرينو خلال الحفل ان عيد ميلاد جلالة الملك في هذه السنة، كما في كل سنة من عهده الميمون الذي يعيش فيه الاردن يوما بيوم قصة ازدهاره ونمائه وتطوره، هو مناسبة للفخر بما ينجزه الوطن على ارض الواقع، ومناسبة لاستذكار حجم الحلم الوطني الكبير باستمرار مسيرتنا الزاهرة في ظل سيد البلاد جلالة الملك عبدالله الثاني.


واشار نائب مدير مدينة عمان للشؤون الثقافية والاجتماعية والرياضية المهندس هيثم جوينات الى ان الامانة ستفتتح الاحد المقبل بهذه المناسبة الغالية مكتبة يعقوب العودات في منطقة ابو نصير وهي متخصصة بالاب الاردني، وستقيم حفلا موسيقيا الثلاثاء المقبل في مركز الحسين الثقافي بمشاركة نخبة من العازفين الفنانين الاردنيين والعرب، وستقيم معرض صور جماعيا في مجمع الاشرفية الاربعاء المقبل بعنوان اعياد وطن، وحفلا فنيا لفرقتي مجمع الاشرفية الثقافي ومركز وادي الحدادة الثقافي على مسرح مركز الحسين الثقافي في العشرين من شباط المقبل.


من جهته اشار رئيس اللجنة المحلية لمنطقة النصر احمد العابد الى اهتمامات جلالة الملك بتوفير فرص العمل وقطاع التعليم حيث اولى جلالته اهتماما لافتا بانشاء الجامعات وتطوير مناهجها.


وحضر الحفل نواب مدير مدينة عمان وعدد من اعضاء مجلس الامانة وكبار المسؤولين فيها وحشد من موظفيها والمواطنين.


كما احتفلت جامعة فيلادلفيا بهذه المناسبة الوطنية برعاية رئيس الجامعة الدكتور مروان كمال.


واشتمل الاحتفال على العديد من المعارض الفنية التراثية والفلكلورية بمشاركة جمعية سما الروسان الخيرية وجمعية سيدات جرش وجمعية الموروث الشعبي الأردني وجمعية سيدات الرمثا.


واشتمل الاحتفال كذلك على معرض للأعمال الحرفية بمشاركة الفنان مروان طواها ومعرض اللوحات الزيتية والمائية من اعداد طلبة المرسم الجامعي، اضافة الى فقرات غنائية وخطابية وقصائد شعرية تتغنى بالوطن والقائد.بترا



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد