لا زيادة على اسعار الالبان

mainThumb

30-01-2011 08:24 PM

اكدت مصانع الألبان المحلية التزامها بعدم رفع الاسعار وبيع كيلو اللبن بـ115 قرشا كحد أعلى مشيرة الى ان عددا من المصانع تقوم ببيعه بسعر أقل من هذا الحد.


 وجاء التزام ممثلي المصانع بهذه الاسعار خلال الاجتماع الذي دعت اليه وزارة الصناعة والتجارة الاحد برئاسة الامين العام للوزارة مها علي.

وأكدت العلي أهمية تضافر جميع القطاعات لمواجهة التحديات الناتجة عن ارتفاع الاسعار والتعاون لتخفيف الاعباء عن كاهل المواطنين.

 وقالت ان الوزارة تتابع متغيرات اسعار السلع اولا بأولا وانها لن تسمح بأي مبالغة في ألاسعار او تشوهات في السوق تضر بالمواطنين مطالبة مصانع الالبان بتخفيض الاسعار وعدم رفعها والاكتفاء بهوامش ربح معقولة خصوصا في هذه المرحلة.

واضافت ان الجهات المختصة في الوزارة تجري باستمرار دراسات لاسعار السلع كما حدث مؤخرا عندما أجرت دراسة لاحتساب كلف انتاج الالبان وبالتالي التصدي لعمليات رفع الاسعار غير المبررة وفقا لما هو منصوص عليه في قانوني الصناعة والتجارة والمنافسة.

واكدت العلي تسعير أي سلعة استنادا الى التفويض الممنوح لوزير الصناعة والتجارة من قبل مجلس الوزراء ضمن حزمة الاجراءات التي اتخذتها الحكومة لمواجهة ارتفاع الاسعار وتخفيف الاعباء عن المواطنين.

وكانت وزارة الصناعة والتجارة قد عقدت عدة اجتماعات مع اصحاب مصانع الالبان لحثهم على تخفيض اسعار منتجاتهم وعدم رفعها.
"بترا"


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد