الساكت يؤكد ضعف اشغال الوظائف

mainThumb

31-01-2011 04:54 PM

اكد رئيس ديوان الخدمة المدنية مازن الساكت الاثنين، ان هناك ضعفاً شديداً في اشغال الوظائف في القطاع العام والخدمة المدنية.

 كما شدد الساكت في الاجتماع الذي عقده بحضور الفريق الفني لمشروع وصف وتصنيف الوظائف في الخدمة المدنية وضباط الارتباط في الدوائر الحكومية، على ضرورة تحديث واقع الوصف الوظيفي وتطوير مفهوم ادارة القوى البشرية، ومنهجية التخطيط الوظيفي ليكون الوصف الوظيفي فعالاً ودقيقاً.

وقال انه لا تزال ادارة الموارد البشرية تشهد تباينات داخل الدوائر الحكومية من حيث مسألة الالتزام بتطوير المنهجيات الوظيفية وواقع هذه الادارة، مما يتطلب اعادة تنظيم تلك الدوائر من حيث نوعية القوى البشرية ومهامها وصولاً الى جدول التشكيلات.

 ولفت رئيس ديوان الخدمة المدنية الى ان الذهاب الى رواتب عادلة يتطلب انجاز مهمة الوصف الوظيفي، وربط السياسات بواقع تطور اشغال الوظيفة.

وبين انه يوجد 56 الف خريج دبلوم و148 الف خريج بكالوريوس، وان نسبة 70 بالمئة منهم دون خبرات، مشيرا إلى ان الفتيات من حملة الشهادتين يشكلن 152 الفا.

وقال انه من اسباب عدم تفعيل الادارة عدم وجود انظمة الكترونية ومحوسبة للتعامل معها.

واكد الناصر اهمية الوصف الوظيفي باعتباره مكوناً اساسياً للقوى البشرية، اهمية الدليل الالكتروني لتسهيل عمل الدوائر وربطها، مشيرا الى تشوهات تعتري ادارة الموارد البشرية.

 وقدم رئيس فريق تنفيذ مشروع وصف وتصنيف الوظائف في الخدمة المدنية المهندس احمد مصطفى ايجازاً عن المشروع وآلية العمل مع الوزارات والدوائر لتنفيذ مراحله حيث يعد المشروع احد مشروعات خطة الديوان الاستراتجية للفترة الزمنية من 2010 إلى 2013 والذي ينفذ الكترونيا ويهدف الى مراجعة المسميات القياسية واعداد الوصف الوظيفي الفعلي وايجاد وصف وتصنيف الوظائف في الخدمة المدنية."بترا"



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد