مذكرة قضائية للنظر في قرار منع د . عويدي العبادي من السفر

mainThumb

21-02-2011 12:15 PM

قال المحامي فراس الروسان انه لازال ينتظر قرارا بإلغاء القرار السابق القاضي بمنع موكله د. احمد عويدي العبادي من السفر إلى خارج البلاد واستعادة حرية الحركة داخلها , وقال : انه  قرار مخالف للدستور والقانون ويعتبر تجاوزا في استخدام الصلاحيات وشططا في إلحاق الأذى بموكله وبأسرته , فضلا عن انه قرار  يخالف ما تنادي به الحكومة  الجديدة من الحرية والعدالة والإصلاح والديموقراطية والانفتاح والحوار  .

وقال المحامي الروسان انه تقدم أمس إلى  مدعي عام عمان عصام الحديد لإلغاء قرار منع موكله الدكتور العويدي من السفر الذي كان اتخذه المدعي العام السابق مروان سلامة أثناء حكومة سمير الرفاعي منذ مطلع آب 2010 . وأكدته الحكومة الحالية عند توليها المسؤولية .

وتضمنت المذكرة القانونية التي قدمها المحامي الروسان طلبا  خطيا بذلك إلى المدعي العام  عصام  الحديد بانتظار الجواب يوم الأحد القادم .

وأضاف المحامي الروسان يقول انه موكله الدكتور العويدي قد تضرر وأسرته كثيرا من منعه من السفر والحركة داخل الأردن , وانه يحتفظ بحقه بإقامة قضايا جزائية وتعويض على الحكومة والمدعي العام الحديد في الداخل والخارج  في حالة الإصرار على قرار منع  السفر . وقال إن ذلك مخالف لحقوق الإنسان والقوانين الأردنية والدولية ويسيء إلى سمعة الأردن ويجعل مصداقية المناداة الرسمية  بالإصلاح والحرية والعدالة تحت المحك والتساؤل .

 واختتم الروسان قوله أن الحكومة مطالبة بترجمة أقوالها بالإصلاح والحرية والديموقراطية إلى أفعال حقيقية وهو ما ننتظره الأحد القادم.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد