تعرف على أضرار صبغات الشعر

mainThumb

30-06-2020 03:29 PM

السوسنة - كونكِ امرأة فهذه إيجابية أنتِ في غفلةٍ عنها؛ إذ يمكن لكِ التغيير الدائم في شكلك وطريقةِ ملابسكِ وحتى تزينك ، مما يعطيكِ شعورًا بالحيوية والتجدد الدائم ، ويغيّر مظهركِ الخارجيّ . ومن هذه التغيرات التي يمكن أن تفعليها هي صبغ الشعر وتسريحاته المختلفة .
صبغ الشعر له تأثير رائع على الحالة النفسية للسيدات ، ويعطي إحساسًا بالتغيير ، حتى وإن كان خفيفًا أو مجرد خصلات في الشعر . فمن الممكن أن تتحولي الى فتاة شقراء لافتة ، أو حمراء مغرية أو ذات الشعر الأسود الغامضة ، أو حتى الزهري أو البنفسجي لتبدي أكثر جنونًا واقبالًا على الحياة .
لكن قبل الإقبال على هذه الخطوة التي من الممكن أن تهديكِ الكثير من المعاناة أيضا ؛ لما لها من تأثير سلبي على الشعر وصحته وحتى على صحتكِ أنتِ اذا ما استعملت بطريقة خاطئة ومبالغٍ بها ، فيجب الانتباه الى العديد من الخطوات الهامة التي من شأنها أن تقلل الضرر الناتج عن الصباغ .

احذر من جهازك الالكتروني.. !


حيث نشرت الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية على الحساب الرسمي على تويتر ، نصائح هامة يجب اتباعها بما يخص صبغات الشعر ، وحثت في تغريدتها على اختيار النوع المناسب للشعر واجراء الاختبارات اللازمة عليه لتأكد ما اذا كان يسبب الحساسية ام لا .
وفصلت العديد من النصائح أهمها :
1. عدم استخدام الصبغات على شعر الوجه مثل الحواجب أو الرموش .
2. الالتزام بقواعد السلامة ولبس القفازات الخاصة لمنع وصول الصبغ الى اليدين.
3. حفظ العبوات الخاصة بالصبغ بعيدا عن متناول الاطفال لمنع وقوع الحوادث.
4. عدم خلط العديد من الانواع معا لان ذلك يسبب الضرر للشعر وفروة الرأس .
5. لا تتركي الصبغة على الشعر لفترة اطول من المسموح بها والمقيدة على العبوة .
6. لا تستخدمي الصبغات على الشعر أثناء فترة الحمل وخصوصا في الشهور الأولى .
7. التقيد بالتعليمات الموجودة على عبوة الصبغة .
8. عدم اضافة مواد كيميائية على الصبغة مثل البنزين ونحوه.
9. ونصح خبراء التجميل أيضا باتباع بعض الخطوات التي من شأنها أن تقلل من خطر وضرر الصبغات في الوقت الذي تتمتعين به بالتغيير الحاصل على شعرك ،والتخلص من مشكلة الشيب حتى ، ومن هذه النصائح :
• استخدمي في البداية نوع الصبغة الغير ثابتة ، هذا الحل من شأنه أن يوصلكِ الى الاختيار الصحيح للون الصبغة الذي يناسبكِ ، ويقلل من احتمال تعرض شعرك الى الصبغ لمرات متعددة ، واستخدمي الصبغات الثابتة فقط في حال اقتناعك التام باللون .
• قدمي العناية الفائقة لشعرك المصبوغ من خلال الترطيب ، واختيار نوع شامبو يلائمه.
• استشيري مختص تجميل " كوافير " في المرة الأولى التي تودين فيها صبغ شعرك أو كنتِ من ذوات الشعر الطويل أو وددتي تغيير جذري في شعرك ، ولا تفعلي ذلك بمفركِ في المنزل ؛ هذا سيكسبكِ خبرة في طريقة الصبغ ويسهل عليكِ القيام به في المرات القادمة .
• لا ينصح الخبراء بالاستخدام المنتظم للصبغات خصوصًا على الشعر المموج والمجعد ، لانه سيزيد من جفافه .
• عدم استخدام الزيوت الطبيعية على الشعر المصبوغ لان هذا سيحدث ضررًا على المواد الكيميائية الموجودة في الصبغة .

أدرس بذكاء وليس بجهد.. كيف ؟



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد