النعيمي : ندعم مطالب المعلمين بإنشاء نقابة

mainThumb

21-03-2011 05:44 PM

 أكد وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي دعم الحكومة لمطالب المعلمين بإنشاء نقابة لهم من خلال المسار الدستوري والقانوني لإزالة الشبهة الدستورية ومسار مهني فني بالتوافق مع لجان المعلمين حول المنطلقات والأهداف والمعايير.
وشرح النعيمي لدى لقائه  الاثنين مجموعة من المعلمين الذين علقوا الدراسة في عدد من مدارس لواء الشونة الجنوبية -بناء على طلبهم للقاء الوزير- في مديرية التربية والتعليم للواء الشونة الجنوبية ما قامت به الحكومة والوزارة من جهود كبيرة لدعم مطالب المعلمين.
واشار النعيمي الى ان رئيس الوزراء الدكتور معروف البخيت اكد أكثر من مرة وفي بداية تشكيل الحكومة على دعم مطالب المعلمين بإنشاء النقابة لافتا الى تضمين البيان الوزاري للحكومة لهذه المطالب. وقال النعيمي أن مجلس النواب قام بدور كبير لتبني مطالب المعلمين بإنشاء النقابة من خلال تبني عدد كبير من النواب لدراسة إنشاء النقابة في إطار جدية الحكومة والتزامها بالمشروع حيث جرى تكليف رئيس وأعضاء اللجنة القانونية بصياغة السؤال وتحويله في أقرب وقت ممكن إلى المجلس العالي لتفسير الدستور وقدم وزير العدل مقترحاً لصياغة سؤال تخدم الغاية نفسها لمجلس النواب.
وأوضح أن الوزارة لم تدخر جهداً في هذا المجال إلا وقدمته اذ التقت لجان المعلمين لا سيما اللجنتين الوطنية لإحياء النقابة ولجنة معلمي الأردن في عدة اجتماعات وتم الاتفاق على العديد من القضايا والاستجابة للعديد من المطالب الإدارية التي تخدم المعلمين اضافة الى إعادة باقي الزملاء والزميلات الذين أحيلوا على الاستيداع والتقاعد على خلفية حراك المعلمين.
وأكد أن الحوار الذي جرى مع المعلمين ويجري حالياً يأتي باعتباره آلية لتحقيق الهدف ولم يكن الغاية منه تسجيل نقاط على حساب أي جانب وإنما خدمة مطالب المعلمين المتمثل بإنشاء النقابة لهم، مبيناً أن المعلم الأردني يليق به كل معاني التكريم وعليه أن لا يستجعل الأمور لان الحكومة جادة لتحقيق مطالبهم بإنشاء النقابة.
ودار حوار موسع مع المعلمين الذين علقوا الدراسة في بعض مدارس لواء الشونة الجنوبية اذ عرضوا مطالبهم المتمثلة بإنشاء النقابة، مؤكدين تفهمهم للإجراءات وحل القضايا ذات الصبغة القانونية والدستورية ووعدوا وزير التربية أنهم سيكونوا غداً في مدارسهم يعطون الطلبة كل ما لديهم من تعليم ورعاية لبناء الأردن الحديث.
على صعيد آخر استقبل النعيمي اليوم عددا من طلبة مدارس عمان الذين أوضحوا أن تعليق الدراسة من قبل بعض المعلمين في عدد من مدارس المملكة يضرهم ويؤخر إنجاز المقررات المطلوبة في الوقت المحدد، مطالبين الوزارة بالعمل ليعود المعلمين إلى الغرف الصفية حتى لا تذهب عليهم أية دروس خاصة طلبة الثانوية العامة الذين عبروا عن عدم رضاهم بقيام بعض المعلمين بتعليق الدراسة.
وأوضح النعيمي أن المعلم الأردني الذي أعطى ويعطي كل ما لديه من تعليم نوعي وتربية يعرف الواجبات الموكولة إليه وحق الطالب في التعليم لأن المعلم يقوم بواجب عظيم لأقدس رسالة هي التربية والتعليم.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد