الديوان الملكي يستجيب لنداء أم عبر اثير هلا اف ام

mainThumb

21-03-2011 07:06 PM

أقامت إذاعة "هلا" إف إم – إذاعة القوات المسلحة الأردنية – يوماً خاصاً للاحتفال بذكرى يوم الكرامة وعيد الأم .
ومن خلال برنامج "قوك يا أردن" الذي يقدمه الزميل محمود الحويان، بادر الديوان الملكي الهاشمي العامر بعد سماع نداء أم عبر أثير الإذاعة بالتبرع، عبر إتصال هاتفي تم بثه على الهواء مباشرة، لعلاج أسرة كاملة مكونة من ستة أشخاص على نفقة الديوان الملكي الهاشمي العامر.

وتكفلت إذاعة "هلا" إف إم عبر البرنامج أيضاً بعلاج خمس سيدات حلمن بالأمومة ولكن ضيق وضعف الحال لم يسمح لهن بإكمال العلاج على مدار السنوات الماضية.

و تكفلت صاحبة اليد البيضاء المحسنة الكريمة السيدة خولة العرموطي بتقديم الدعم المادي للسيدات بالعلاج على نفقتها الخاصة بعد إطلاق مبادرة على إذاعة هلا إف إم التي سعت دوماً إلى رسم الإبتسامة على وجوه المحتاجين.

وقام فريق برنامج "قوك يا أردن" مسبقاً بزيارة مركز أيتام مؤسسة الحسين الإجتماعية الكائن في جبل الأشرفية في عمان. وتم بث مجريات هذه الزيارة خلال حلقة البرنامج الخاصة بعيد الأم. حيث اصطحبت إدارة المركز فريق إذاعة هلا إف إم بجولة في مرافق المركز إلتقوا خلالها بعاملات وأطفال المركز وقاموا بتوزيع الهدايا عليهم.

 وتم نتسيق هذه الزيارة بهدف تكريم الأمهات البديلات الذين يبذلون قصارى جهودهم في إتمام مهمة تربية الأيتام والإهتمام بهم على أكمل وجه. بالإضافة إلى إبراز إهتمام المجتمع بهؤلاء الأطفال لما لذلك من أهمية إيجابية عليهم.

وتم أيضاً خلال هذه الحلقة بث مجريات زيارة فريق البرنامج لمدرسة وادي شعيب الأساسية المختلطة التي تعتبر من المدارس الأقل حظاً، والتي جاءت بهدف منح الفرصة لهؤلاء الطلاب الفقراء للإحتفال بعيد الأم وشعورهم ببهجة هذا العيد.

وتخلل هذه الزيارة إقامة فعالية في المدرسة تخللها توزيع الهدايا على أطفال المدرسة والمعلمات، بالإضافة إلى تقديم هدايا خاصة للأطفال الأشد فقراً.

هذا واستضافت أسرة "هلا" من خلال البرنامج عدد من ذوي أسر الشهداء حيث فتحت لهن المجال للتحدث عن الدور البطولي للشهداء في معركة الكرامة، وعن دورهن الأساسي الشامل لتربية وإعالة أسرهن. وهنا قامت العرموطي أيضاً بتقديم قطع من الذهب تكريماً لدورهن القيادي والتربوي في حياة أسرهن. كما استضافت "هلا" إف إم خلال برنامجها "فنجان قهوة" الذي تقدمه الإعلامية هند حامد، عدد من الأمهات القياديات في المجتمع الأردني والرائدات في العمل الإنساني وممن تقلدن مناصب قيادية في الدولة على سبيل المثال لا الحصر السيدة سوزان عفانة وزيرة السياحة السابقة، والسيدة هيفاء البشير.

كما استضافت السيدة سميرة (أم عمر) الأم لـ82 ابن وابنة وحفيد وحفيده وأبناءهم. ذلك بالإضافة إلى إستضافتها لسيدة الأعمال السيدة كارمن عليوات، والمهندسة المدنية مها حوامدة التي تحدثت عن عملها في مجال الهندسة المدنية، واللاتي تحدثن عن النجاحات التي حققتهن وعن كيفية توفيقهن بين حياتهن العملية وحياتهن الشخصية في تربية أبناءها.

انطلقت إذاعة هلا إف إم، المملوكة من قبل القوات المسلحة الأردنية، في تشرين الأول 2010 لتقدم مجموعة متميزة من البرامج الترفيهية والموسيقى العربية المناسبة لجميع الأذواق، بتغطية تشمل كافة أنحاء المملكة الأردنية الهاشمية وصولاً إلى عدد من البلدان المجاورة. وبالإضافة إلى إنتشارها الذي يعتبر هو الأوسع في المملكة، تتميز هلا إف إم ببثها المباشر والمتواصل لمواجيز الأخبار والمستجدات، وببرامجها الخفيفة والمتنوعة التي يتم تقديمها من قبل كادر أردني من الفنيين والإذاعيين إلى شعب متميز يستحق ما هو الأفضل.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد