"المهندسين" تلوح بالتصعيد لتحقيق مطالب منتسبيها في القطاع العام

mainThumb

22-03-2011 04:26 PM

لوحت نقابة المهندسين بالتصعيد لاجبار الحكومة على تحسين الظروف المعيشية لمنتسبيها العاملين في القطاع العام.


 وطالبت النقابة الحكومة "بالالتزام بما تم الاتفاق عليه مع اللجنة الوزارية والوزراء والمسؤولين السابقين" والابتعاد عما وصفته "بالتسويف والمماطلة في التعامل مع هذه المطالب".


 وقال نائب نقيب المهندسين المهندس ماجد الطباع ان لدى النقابة ومنتسبيها العاملين في القطاع العام مطالب عادلة وفي مقدمتها رفع الراتب الأساسي بنسبة 50 بالمئة ومنحهم علاوة غلاء معيشة على الراتب التقاعدي أسوة ببعض منتسبي النقابات الأخرى.


وطالب الطباع ايضا برفع العلاوة الفنية للمهندسين العاملين في القطاع العام إلى 220 بالمئة والحصول على علاوة الميدان حسب نظام علاوات الميدان الموحد للموظف الحكومي لسنة 1981، وتنفيذ قرار رئيس الوزراء القاضي بنقل جميع المهندسين العاملين في الوزارات والدوائر الحكومية إلى جدول تشكيلات دائرة الأبنية الحكومية أو صرف مكافأة شهرية لهم.


وذكر ان مطالب النقابة ليست جديدة وتم توضيحها في جميع اللقاءات مع المسؤولين المعنيين قائلا : "كنا نتلقى الوعود ولا نجد تنفيذا لها الأمر الذي دفع النقابة إلى اللجوء لبرنامج تصعيدي بمشاركة المهندسين العاملين في القطاع العام في سبيل تحقيق هذه المطالب".


 وحث الطباع الحكومة على إيجاد نظام خاص بعلاوات المهندسين العاملين في القطاع العام لافتا الى أن المهندسين العاملين في وزارة التربية والتعليم هم اكثر الفئات الذين تم هضم حقوقها رغم كل الحوارات مع وزراء التربية والتعليم المتعاقبين، داعيا الحكومة إلى شمول أبناء المهندسين العاملين في التربية بالمكرمة الملكية اسوة بأبناء العاملين في التربية.. وقال ان مطالب العاملين في التربية رفعت من جديد للجنة الوزارية مشدداً على ضرورة إنصاف المهندسين العاملين في وزارة التربية من خلال تحويل مسمياتهم الوظيفية من قيم مختبر إلى مهندس ومنح علاوة التعليم والعلاوة الفنية للعاملين في قطاع التدريس أسوة بزملائهم العاملين في الوزارة في هذا المجال.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد