اعتصام كبير لاحزاب المعارضة قرب السفارة الاسرائيلية .. الجمعة

mainThumb

22-03-2011 05:33 PM

ناقشت لجنة التنسيق العليا لأحزاب المعارضة الوطنية الأردنية في اجتماعها الذي عقدته في مقر حزب الوحدة الشعبية الديمقراطي الأردني القضايا المدرجة على جدول أعمالها.


 وقال الناطق الرسمي للجنة الأمين العام لحزب الوحدة الشعبية الديمقراطي الأردني الدكتور سعيد ذياب في تصريح صحافي الثلاثاء، ان لجنة التنسيق اعادت التأكيد على حق أحزاب المعارضة المشاركة في لجنة الحوار الوطني وبأنها مع الحوار لكن على أسس واضحة ومحددة وفق الأسس التي حددتها والمتمثلة بتحديد المرجعية وتحديد فترة زمنية لعمل لجنة الحوار، وأن لا تقتصر القضايا التي ستناقشها على قانوني الانتخاب والأحزاب بل كل العناوين والمحاور التي تشمل عملية الإصلاح السياسي والتغيير من إصلاحات دستورية وتشريعية وقضايا ومطالب المعلمين والطلاب والشباب وإعادة النظر بالنهج الاقتصادي القائم.


 واضاف انه واستمراراً للحراك الشعبي قررت اللجنة إقامة اعتصام جماهيري أمام مسجد الكالوتي في حي الرابية قرب السفارة الاسرائيلية في عمان بعمان يوم الجمعة المقبل بعد الصلاة تحت شعار "في الذكرى43 لمعركة الكرامة الخالدة ..لا للتطبيع مع الكيان الصهيوني..نعم لإبطال معاهدة وادي عربة".


 وقال ان اللجنة اكدت موقفها بدعم وتأييد مطلب المعلمين في إنشاء نقابة تمثل مصالحهم وتدافع عن حقوقهم وطالبت اللجنة الحكومة بالاستجابة لمطلبهم المحق وعدم الاستمرار في سياسة التجاهل وإدارة الظهر الذي سيفاقم من الأوضاع بعد دخول المعلمين في إضرابهم المفتوح.

 واشار الى ان اللجنة ادانت إقدام إدارة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين (الأونروا) بإدخال مادة الهولوكوست ضمن المنهاج الذي يدرس لطلاب مدارس الوكالة وتعتبر اللجنة أن الإجراء كان نتاج للضغوط التي مورست من قبل الإدارة الأميركية والكيان الصهيوني بفرض تدريس هذه المادة لإظهار هذا الكيان المجرم الغاصب وكأنه ضحية ومحاولة تشويه صورة نضال الشعب العربي الفلسطيني ومقاومته المشروعة للاحتلال والاستيطان.

وخلصت إلى الموقف التالي:

في الشأن المحلي:

_ أعادت لجنة التنسيق التأكيد على حق أحزاب المعارضة المشاركة في لجنة الحوار الوطني وبأنها مع الحوار لكن على أسس واضحة ومحددة وفق الأسس التي حددتها والمتمثلة بتحديد المرجعية وتحديد فترة زمنية لعمل لجنة الحوار وأن لا تقتصر القضايا التي ستناقشها على قانوني الانتخاب والأحزاب ، بل كل العناوين والمحاور التي تشمل عملية الإصلاح السياسي والتغيير من إصلاحات دستورية وتشريعية وقضايا ومطالب المعلمين والطلاب والشباب وإعادة النظر بالنهج الاقتصادي القائم .

_ استمراراً للحراك الشعبي، قررت لجنة التنسيق إقامة اعتصام جماهيري أمام مسجد الكالوتي _ الرابية يوم الجمعة 25/3/2011 بعد الصلاة تحت شعار " في الذكرى 43 لمعركة الكرامة الخالدة ..لا للتطبيع مع الكيان الصهيوني..نعم لإبطال معاهدة وادي عربـة " .

_ تؤكد اللجنة على موقفها بدعم وتأييد مطلب المعلمين في إنشاء نقابة تمثل مصالحهم وتدافع عن حقوقهم وطالبت اللجنة الحكومة بالاستجابة لمطلبهم المحق وعدم الاستمرار في سياسة التجاهل وإدارة الظهر الذي سيفاقم من الأوضاع بعد دخول المعلمين في إضرابهم المفتوح .

_ تدين اللجنة إقدام إدارة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين ( الأونروا ) بإدخال مادة الهولوكوست ضمن المنهاج الذي يدرس لطلاب مدارس الوكالة ، وتعتبر اللجنة أن الإجراء كان نتاج للضغوط التي مورست من قبل الإدارة الأمريكية والكيان الصهيوني بفرض تدريس هذه المادة لإظهار هذا الكيان المجرم الغاصب وكأنه ضحية ومحاولة تشويه صورة نضال الشعب العربي الفلسطيني ومقاومته المشروعة للاحتلال والاستيطـان .

 
في الشأن العربي :


_ فلسطين : جددت لجنة التنسيق دعوتها للقوى الفلسطينية العمل لإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية من على أرضية البرنامج الوطني لتشكل الرد الحقيقي على كل الجرائم والاعتداءات التي يرتكبها الكيان الصهيوني والرد على التهديدات التي تصدر عن قادته باستمرار الاستيطان وطرح المشاريع والبدائل لتجاوز الحقوق الوطنية الثابتة للشعب العربي الفلسطيني وفي مقدمتها حقه في العودة وتقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس .

_ ليبيا : تؤكد لجنة التنسيق على دعمها لحق الشعب العربي الليبي في اختيار طريقه وحقه في الحرية والديمقراطية ورفضها للتدخل الأجنبي في ليبيا ، وتحمّل اللجنة نظام القذافي مسؤولية هذا التدخل بعد أن استباح دم الشعب العربي الليبي تقتيلاً وإجراماً غير مسبوق ، وبذات الوقت فإن اللجنة تدين التخاذل الرسمي العربي في الدفاع عن الشعب الليبي وإعطاء الفرصة للإدارة الأمريكية والدول الغربية للقيام بهذا التدخل السافر .


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد