الرويبضة من جديد .. !

mainThumb

26-07-2020 01:28 AM

كنت قد نشرت مقالا بجريدة السوسنة الاردنية بتاريخ 18/7/2015 اتحدث فية عن رويبضة العصر وفي حينها جن جنون بعض المعلقيين على المقال واكثروا من انتقادي وتجريحي وقالوا واكثر وبعضهم ظهرت تعليقاتهم على موقع الجريدة وبعضهم لا ادري من اين جاءوا ببريدي الالكتروني الشخصي وارسلوا رسائل تهديد ووعيد .


ولم اعر اي منهم اهتماما ولم ارى ان احدا يستحق الرد ، فقد كان مقالي واضحا اتحدث فيه عن خصوصية مكانة رموز الدين الاسلامي ، وما يترتب على انتقادهم كما اشرت فيه الى انه من ولي سلطة عليا ذلك لا يمنحة الحق بتمثيل الامة على هواه فهناك ضوابط يجب ان تتبع وليس الامر متروك له كيفما شاء .

والان وبعد 5 سنوات من المقال اعيد واكرر بانه لا يمكن ان نسمح بحال من الاحوال لهذة الفئة الضالة ان تمس رموزنا الدينية ومعتقداتنا الثابتة الراسخة بدعوى حرية الفكر و التعبير ، الاسلام يصون حرية الفكر والمعتقد بنصوص القران و السنة ولكن بشرط ان لا يتم استخدام هذة الحرية لتضليل الناس والطعن في الدين وتحريض الناس على ذلك حسب فهمي .


ولذا اجدد النداء لعلماء وفقهاء وقانونيي الامة بالتصدي لهؤلاء ووضع حد لهم بالطرق الشرعية والفكرية واساليب الحوار الاسلامية وان يسن لذلك قانون خاص وليس كما سماها اخرهم وهو( صحفي عربي ) ينتقد عصر وافعال الصحابة رضوان الله عليهم ويتهمها بالدموية وعدم مواكبتها عصر (التنوير) الذي نعيشه !!!!! وينتقد صراحة شخص القائد العسكري الاسلامي الفذ الصحابي الجليل خالد ابن الوليد رضي الله عنه وارضاه.

واخر وفي نفس التوقيت يتهكم على صيام عرفة ويفتي بغير دليل على انه ليس يوم صيام وما الى ذلك ، ولا ادري حيقية ما الفائدة التي يرجونها من ذلك فكثير ما قرات انهم يسعون للشهرة ، واعتقد ان شهرة بان ياخذ الناس عن شخص ما فكرة انه ضال ومضل وكما ادعي انا بانه " رويبضة " ليست بالشهرة الحسنة فبقاؤة مغمورا منسيا افضل الف مرة من تلك الشهرة !!!

ولست بمعرض الحديث عن مكانة ومناقب وعبقرية خالد رضي الله عنه ولست اعقد مقارنة بينه وبين هذا (الصحفي) فلا وجه للمقارنة ولا مجال لذكر مناقبه رضي الله عنه ، واي شخص من اصحاب رسول الله صلى الله علية وسلم يعدل امة باسرها دينا وخلقا وعملا .

ولكن الموضوع باختصار انه حري باي شخص مسلما كان ام غير مسلم مفكرا او كاتبا او ناقدا عندما يريد ان يتحدث في شخص كائنا من كان ان يفكر للحظة من هو هذا الذي ينتقدة او حتى من يمدحة ، ها هو امير الشعراء احمد شوقي يمدح رسول الله صلى الله علية وسلم باحد اجمل قصائد المديح في التاريخ المعاصر "نهج البردة " ويصف رسول الله صلى الله علية وسلم باجمل الصفات وبافصح عبارات وابلغ الابيات ثم يقول :

ابا الزهراء قد جاوزت قدري بمدحك ...... ويبرر بقوله في الشطر الثاني بيد ان لي انتسابا

واخيرا ارجو من المدونين و المعلقين ان يعلقوا بموضوعية على طرحي ان كان لهم تعليق . وكل عام والامة الاسلامية و العربية برموزها ومقدساتها بالف خير .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد