طائرات اردنية مقاتلة تقدم دعما لوجستيا للعمليات في ليبيا

mainThumb

05-04-2011 07:04 PM

اكد وزير الخارجية ناصر جودة ان طائرات اردنية مقاتلة من سلاح الجو الملكي الاردني انضمت قبل يومين الى احدى القواعد العسكرية الاوروبية بهدف حماية الطائرات العسكرية الاردنية التي تنقل مساعدات انسانية الى الشعب الليبي وتقديم الدعم اللوجستي.
وقال خلال لقائه رؤساء تحرير الصحف اليومية في جريدة الغد الثلاثاء ان جلالة الملك امر بارسال طائرات محملة بمساعدات انسانية الى الشعب الليبي حيث وصلت اولى هذه الطائرات الى مطار بنغازي امس الاثنين، مؤكدا ان الاردن سيستمر بارسال هذه المساعدات الانسانية تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية.
وبين ان المشاركة الاردنية بليبيا تتمثل بتقديم الدعم اللوجستي لضمان تطبيق قرارات مجلس الامن الخاصة بفرض منطقة حظر جوي فوق ليبيا، مشيرا الى ان الاردن سيواصل جهوده على جميع المستويات لمساعدة الشعب الليبي للخروج من الازمة التي يشهدها.
وكان وزير الخارجية شارك بمختلف الاجتماعات الخاصة بليبيا سواء اجتماعات وزراء الخارجية العرب العادية والاستثنائية في جامعة الدول العربية او الاجتماعات الدولية في باريس ولندن.
واكد ضرورة حماية الشعب الليبي ووقف اراقة الدماء، مثلما اكد رفض الاردن لاي احتلال او غزو اجنبي لليبيا وضرورة المحافظة على وحدتها الترابية ودعم القرارات العربية والدولية الخاصة بفرض حظر جوي على ليبيا.
وخلال استعراضه للتطورات التي تشهدها المنطقة اشار جوده الى ان الانطباعات الخارجية عن الوضع في الاردن ايجابية على الرغم من الاحداث التي تشهدها المنطقة وقد لمس ذلك من خلال مشاركاته ولقاءاته الدولية في الفترة الاخيرة.
وحول الوضع في سوريا اكد وزير الخارجية ان الاردن يتابع ما يجري في سوريا وان الاردن يعتبر سوريا بلدا جارا ويهمه امنها واستقرارها.
وفيما يتعلق بالتهديدات الايرانية لدول الخليج اكد جوده رفض الاردن لهذه التهديدات مطالبا ايران بانتهاج سياسة حسن الجوار في تعاملها مع دول الخليج والدول العربية.
وعرض جوده التطورات التي تشهدها المنطقة في مختلف الدول وموقف الاردن من هذه التطورات.
واكد اهمية اعادة التركيز على القضية الاساسية والتي تشكل جوهر الصراع في المنطقة وهي القضية الفلسطينية واهمية ان لا تفقدنا الاحداث التي تشهدها المنطقة التركيز على هذه القضية.(بترا)


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد