12 نائباً يطالبون السرور بالاستقالة على خلفية قضية شاهين

mainThumb

13-04-2011 05:52 PM

طالبت كتلة التغيير النيابية (12 نائبا ) من نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية الاستقالة من موقعه على خلفية السماح للسجين " خالد شاهين " السفر خارج الاردن للعلاج .

وقالت الكتلة في بيان اصدرته الاربعاء : "  اننا نطالب وزير الداخلية بتحمل مسؤوليته الأدبية حيال هذا الموضوع و تقديم استقالته فورا احتراما لعقولنا و احترامنا لمصداقية الحكومة و التي أصبحت على المحك بسبب هذا القرار".

وفيما يلي نص البيان

تابعنا في كتلة التغيير النيابية و باهتمام شديد قرار وزير الداخلية بالسماح للمحكوم عليه خالد شاهين بالسفر خارج البلاد بحجة خطورة حالته الصحية و حاجته للمعالجة في الخارج. اننا نرى أن القرار يثير العديد من اشارات الاستفهام حيث أنه لا يستند الى أي نص قانوني أو تشريعي أو الى حالات سابقة مماثلة .
اننا نرى أن تتحمل الحكومة مسؤليتها اتجاه هذا القرار و الا فأنه لن ينفع الحكومة بعض التمثيليات التي تحاول من خلالها اقناعنا بجديتها في مكافحة الفساد، فخالد شاهين يقضي حكمه بعد ثبوت تورطه بقضية فساد كبرى، و هو مطلوب أيضا في قضايا فساد أخرى، و قرار السماح بسفره تفوح منه رائحة الفساد في كل تفاصيله، فكيف يتم هكذا قرار استنادا الى تقارير صادرة عن القطاع الخاص، و دون أي تنسيق مع الدولة المنوي علاجه فيها على حد زعمهم او حتى مع المستشفى الذي سيعالج فيه .
اننا في كتلة التغيير و قد تأكدنا يقينا من أن المحكوم لا يحمل تأشيرة دخول سارية المفعول للولايات المتحدة و لا يمكنه حتى الحصول عليها ما دام محكوما حسب القانون الأمريكي فاننا نطالب وزير الداخلية بتحمل مسؤوليته الأدبية حيال هذا الموضوع و تقديم استقالته فورا احتراما لعقولنا و احترامنا لمصداقية الحكومة و التي أصبحت على المحك بسبب هذا القرار .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد