البخيت يبحث مع الشيخ منصور بن زايد التعاون بين الاردن والامارات

mainThumb

17-04-2011 11:45 PM

بحث  رئيس الوزراء الدكتور معروف البخيت والشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة في دولة الامارات العربية المتحدة سبل تطوير العلاقات بين الاردن ودولة الامارات العربية المتحدة في المجالات كافة.

وبحث الطرفان في ابو ظبي الاحد التطورات في المنطقة العربية والاوضاع الاقتصادية في المملكة وفرص الاستثمار المتوفرة واعادة موضعة الاستثمارات العربية في بيئة امنة ومستقرة كالبيئة الاستثمارية في الاردن.

واشار البخيت بهذا الصدد الى انه سيتم قريبا وبالتعاون مع مجلس النواب اصدار قانون جديد للاستثمار يعمل على ازالة كافة المعوقات ويوحد القنوات الاجرائية للاستثمار.

واكد البخيت ترحيب الاردن بالاستثمار الخليجي والاماراتي، ووجه دعوة لوفد من المستثمرين الاماراتيين لزيارة الاردن والاطلاع على فرص الاستثمار في المشروعات الكبرى.

من جهته اكد سمو الشيخ منصور بن زايد ال نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة تاييد الامارات لسياسة جلالة الملك عبدالله الثاني، وقال"نحن مع الاردن قلبا وقالبا".

كما اكد اهمية استمرار عوامل الامن والاستقرار في الاردن من اجل امن المنطقة العربية والخليج العربي.

واشار الى ان مجلس التعاون الخليجي يدرس بجدية في ادخال الاردن بدائرة الاهتمام والتركيز من حيث الدعم اقتصاديا وتنمويا .

وقال سموه انه يجري التفكير بجدية لانشاء صندوق خليجي لدعم التنمية في المنطقة، داعيا الى وجود خطط استراتيجية واضحه لحاجات التنمية للمشاريع الاستثمارية التي تزيد من فرص العمل وتحسن ظروف حياة المدنيين، لافتا الى ان دول مجلس التعاون بصدد دراسة سلة متكاملة لدعم الاردن.

كما قدم وزير الصناعة والتجارة الدكتور هاني الملقي عرضا عن واقع الاقتصاد الاردني والتحديات التي يمربها والحاجة السريعه لمعالجة الاعباء الكبيرة التي تتحملها الحكومة في ظل الارتفاع المتزايد والمستمر في اسعار الطاقة والسلع الغذائية الرئيسية عالميا.

وقال الملقي ان قانون الاستثمار الجديد سيحقق تركيزا ايجابيا لمفهوم الاستثمار في كافة المجالات بما يحقق سرعة السير في الاجراءات وانجاز المعاملات فضلا عن عزم الحكومة على تعديل قانون الشركات.

وتحدث الملقي عن فرص الاستثمار في المشاريع الكبرى مثل السكك الحديدية وقناة البحرين وفي المجال السياحي وغيرها من المجالات.

كما حضر اللقاء السفير الاردني لدى دولة الامارات العربية نايف الزيدان. 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد