48 أماما افغانيا في ضيافة الجيش الاردني

mainThumb

18-04-2011 11:59 PM

تستضيف القيادة العامة للقوات المسلحة الاردنية بالتعاون مع مركز الشرق والغرب في عمان خلال الفترة من 18 وحتى 24 نيسان 48أماما افغانيا من مختلف مناطق افغانستان بهدف تعريفهم بالابعاد الثقافية والاجتماعية والدينية في الاردن.

ويأتي ذلك في اطار سياسة المملكة الاردنية الهاشمية في نشر رسالة التسامح الديني والاعتدال والحوار بين الاديان وضمن برنامج اصوات التسامح الديني لتشجيع المشاركين في اشراك مجتمعاتهم المحلية وتبادل الخبرات لنشر رسالة التسامح الديني والاعتدال.

ويشتمل برنامج الوفد على العديد من المحاضرات حول الثقافة الاردنية والاعتدال والوسطية في الاسلام، وابراز دور الاردن الريادي والمتقدم في الشرق الاوسط.

وسيشارك الائمة في جلسات حوار حول التسامح والتعاون بين اتباع الاديان، وحقوق المرأة في الاسلام، ورسالة عمان التي تدعو الى التسامح والوحدة والاعتدال والوسطية والتعاون بين الاديان في نشر رسالة السلام في العالم .

كما يشتمل البرنامج على زيارات لعدد من المواقع الدينية والاثرية والعلمية مثل مسجد الملك عبدالله وموقع اهل الكهف الاثري وجامعة ال البيت وموقع المغطس الواقع على نهر الاردن ومقامات الصحابة في الاردن.

يشار الى ان هذا البرنامج ينفذ من قبل القوات المسلحة الاردنية ممثلة بمديرية الافتاء ومديرية التوجيه المعنوي ومركز الشرق والغرب الذي يعني بالانشطة الخيرية والتسامح بين الثقافات والمجتمعات . 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد