الامير علي بن الحسين يزور اربعة اندية في الزرقاء

mainThumb

21-04-2011 09:36 PM

زار سمو الأمير علي بن الحسين رئيس الاتحاد الاردني لكرة القدم ونائب رئيس الاتحاد الدولي (الفيفا) اليوم الخميس ، نوادي القوقازي والبتراء والزرقاء واتحاد الزرقاء.


 وتندرج هذه الزيارة في اطار التواصل المباشر لسموه مع أندية درجة المحترفين وكذلك أندية الدرجة الأولى والأندية النسوية لمعاينة احتياجاتها ومعرفة المعوقات التي تقف في مسيرتها الرياضية ، ومناقشة سبل النهوض باللعبة من خلال الأندية التي تعد الأساس في تطوير الرياضة.



وقال سموه خلال لقائه رؤساء النوادي واعضاء الهيئات الادارية ومدير شباب الزرقاء حسين الجبور والنواب سلامة الغويري وسمير العرابي وخير الله العقرباوي والمهتمين بالرياضة ، انه شديد الحرص على الاستماع الى مطالب واحتياجات النوادي ، ومعرفة الصعوبات والعقبات التي تحول دون تحقيق الآمال والتطلعات ، مؤكدا حرصه الشديد على تلبية الاحتياجات وتوفيرها ودراسة كامل المطالب.



 وبين سموه ان النشاط الرياضي بحاجة الى تعاون الجميع وعدم الاعتماد على الجهد الفردي ، مشيرا الى ضرورة تحقيق الانجازات الرياضية و ترجمة الطموحات الرياضية على ارض الواقع. واضاف ان معظم الحكومات الاردنية تساند الرياضة ، مبينا ان الاتحاد يحاسب الاندية على النتائج بعد توفير الدعم والارضية الملائمة لممارسة انشطتها و تحقيق الانجازات . وقدم نائب رئيس النادي القوقازي محمد طه ، ورئيس نادي البتراء احمد الزعبي ، ورئيس نادي الزرقاء المهندس صالح الغويري ، ورئيس نادي اتحاد الزرقاء خالد الغويري ، شروحا مختصرة عن مسيرة كل نادي والانجازات التي حققها والمعوقات التي تحول دون تحقيق التطلعات والآمال المرجوة.



وتركزت مطالب النوادي على توفير مقرات دائمة لها او تخصيص اراض ملائمة لبناء مقرات توافق الاحتياجات والتطلعات ، وكذلك توفير الحافلات للنوادي ، وتوفير ملاعب كافية للتدريب ، وتوزيع برنامج دوري كرة القدم ، الممتاز والدرجة الاولى والناشئين ، بشكل يراعي المساواة. كما طالبوا باعفاء الاندية من رسوم استخدام الصالات الرياضية والملاعب ، وفرش ارضية ملعب كنعان عزت لتخفيف الضغط على الملعب البلدي ، وتسهيل مهمة اللاعبين العسكريين للالتزام بتدريبات الاندية ، و تزويد المنطقة الغربية من الزرقاء بملعب لممارسة الانشطة الرياضية ، اضافة الى اضطلاع الشركات والمؤسسات في القطاع الخاص المتواجدة بالمحافظة بمسؤوليتها ودعم الاندية بشكل يتساوى مع دعمها للاندية في العاصمة عمان ، وتقديم بلدية الزرقاء التسهيلات الملائمة للنوادي لمساعدتها على الاستثمار وزيادة ايراداتها المالية.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد