حجاب الزميلة الرواشدة يقلق امن حلف شمال الأطلسي

mainThumb

10-12-2007 12:00 AM

السوسنة – خاص - رفض مسؤولو الأمن عن مقر حلف شمال الأطلسي " الناتو "في العاصمة البلجيكية بروكسل ، إدخال الزميلة الصحفية عضو مجلس نقابة الصحفيين الأردنيين ريم الرواشدة إلى مقر الحلف بسبب الحجاب الإسلامي الذي ترتديه ، وذلك من خلال رفض منحها " باج " بصورة محجبة .

وسألها رجال الأمن أثناء وصولها الأسبوع الماضي مقر الحلف للمشاركة في مؤتمر سنوي ينظمه الحلف عما إذا كان بحوزتها صورة بدون حجاب ، او انها كانت قد زارت مقر الحلف في المرات السابقة بهذا الشكل .

ولدى سؤال السوسنة للزميلة الرواشدة عن تفاصيل القضية قالت : " لقد زرت مقر الحزب كثيرا خلال السنوات الماضية ، لتغطيته مؤتمراته وانا محجبة ، وكانت الامور تسير على ما يرام ، مستهجنة هذا التصرف " .

وأضافت الرواشدة : " ذهبت إلى احد مسؤولي الحلف " إيطالي الجنسية " وشرحت له المشكلة ، لا سيما انه على علم بمشاركتي السابقة في المؤتمر بالحجاب ، وتدخل لدى امن الحلف لإزالة الإشكال ، وقدم الاعتذار عما حصل " .

يذكر أن حلف الناتو اعتاد منذ سنوات تنظيم زيارات سنوية لشخصيات إعلامية من دول الجوار المتوسطي التي تضم سبعة دول ، للتعرف على مهام الحلف والتحول في مسؤولياته بعد الحرب الباردة . وتعتبر الزميلة الرواشدة المرأة الوحيدة التي دخلت الحلف محجبة في تلك الزيارات . والزميلة الرواشدة عضو في نقابة الصحفيين الأردنيين ، وصحفية في جريدة الراي اليومية منذ عام 1995 ، ومتزوجه ولديها 4 أطفال .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد