من يتحمل مسؤولية انهيار القطاع الطبي؟

mainThumb

04-11-2020 11:26 AM

حالات خطرة غير قادرة على دخول المستشفيات ! ... معضلة كبيرة تواجه الاردن اليوم في اعقاب ارتفاع الاصابات بفيروس كوفيد 19 الى ارقام غير مسبوقة وغير متوقعه .
 
فالاصابات في الاردن باتت من اعلى الاصابات في العالم ويعتقد على نطاق واسع ان ارقام المصابين هي اعلى بكثير من الارقام المعلنة .
 
وحسب الاحصائيات التي تعلن من خلال الحكومة فان نسبة المصابين من بين المفحوصين تقترب من 15% فلو اجرينا حسب هذه النسب فحوصات لكل الشعب الاردني فان عدد المصابين سيكون بحدود المليون ونصف المليون مصاب.
 
وعليه فان الحكومة مطالبة الان بمحاسبة من اوصلوا البلد الى هذا المستوى من الوباء وخاصة اولئك الذين تساهلوا في ادخال المصابين عبر الحدود البرية وبالاخص من كانوا في مركز حدود العمري وغيره من المعابر البرية التي استقبلت مئات المصابين الذين نقلوا الاعراض الى الشعب الاردني .
 
فالقطاع الصحي يعاني من ازمة في استقبال المصابين بعد ان امتلات المستشفيات عن بكرة ابيها وبات الكثير من المرضى لا يجدون سريرا لا في مستشفى حكومي ولا في مستشفى خاص.
 
والملاحظ ان التخبط هو الاسلوب البارز في ادارة الازمة حيث عشوائية الفحوصات وضياع النتائج وعدم تطابق نتائج الفحوصات بين القطاع الخاص والقطاع الحكومي .
 
كل هذا يدعونا للوقوف وقفة تامل سريعة وتاجيل الانتخابات واغلاق البلد على الفور قبل ان يقع الكارثة سيما اننا قد فقدنا السيطرة على الوباء ؟


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد