ملخص مسلسل البحر الأسود

mainThumb

04-11-2020 11:06 PM

السوسنة - اشرح ايها البحر الأسود هو مسلسل تركي يُعرَض في إطار رومنسي درامي وعائلي، قُدِمت أولى حلقاته في شهر يناير عام ٢٠١٨، وقد حصل على نسبة مشاهدات عالية تجاوزت حاجز النصف مليون، وتصدرت على قائمة المسلسلات الأكثر مشاهدة منذ بداية عرضه على قناة atv التركية. يجسد هذا المسلسل قصة إنسانية مجتمعية تحاكي مشكلة متجذرة في فئة من فئات المجتمع التركي وهي ضرب النساء واذلالهن وتعذيبهن وبيعهن من أجل المال، حيث عول المنتجين على هذا المسلسل وذلك لأن هذه القصص من الممكن أن تكون سببا في رفع نسب المشاهدة. 
 
• أبطال المسلسل:
1. قام بدور طاهر الممثل اولاش تونا اسببتي. ( Ulaş Tuna Astepe)
2. ‎قامت بدور نفس الممثلة ايرام هلفولو (İrem Helvacıoğlu)
3. بدور فيدات الممثل محمد علي نورولو  (‎mehmet ali Nuroğlu)
4. في دور مصطفى الممثل سنان توزجو (Sinan Tuzcu )
5. في دور آسيا اويكو جيرمان (Öykü Gürman)
 
• ملخص أحداث المسلسل:
تدور أحداث المسلسل حول فتاة تبلغ من العمر ١٦ عاما تدعى (نفس) وهي من عائلة فقيرة  كان والدها يعمل عند أحد رجال الأعمال الأثرياء في اسطنبول والذي يدعى باسم (فيدات) حيث قام والدها ببيعها إليه دون علمها ورضاها.
يعرض المسلسل كيف يحتجز فيدات نفس ويغتصبها ويعرضها للضرب المبرح ويمارس عليها جميع وسائل التعذيب الجسدي والنفسي طوال ثماني سنوات، لرفضها العيش معه ولمحاولاتها المتكررة للهروب من المنزل بشتى الطرق.
وبالرغم من أن نفس تنجب طفلا من فيدات إلا أنها تبقى تحاول مرارا وتكرارا الهروب منه والخلاص من حراسه ورجاله، حتى يدبر فيدات لقاء عمل مع إحدى العائلات في قرية ( طرابزون) الواقعة على البحر الأسود.
وعند وصول العائلة إلى اسطنبول والمكونة من أربعة أبناء وأمهم وزوجة أخيهم الكبير وطفلته،  يلاحظ ابنهم (طاهر) وجود علامات الضرب على يد نفس فيسألها عن السبب،  وفي هذه اللحظة يلاحظ فيدات هذا الحوار، ليصب جم غضبه عليها و يذهب خلفها للغرفة ويضربها ضربا مبرحا ويكسر أصابع يدها، وذنبها الوحيد أنها لم تخفي آثار الضرب أمام الضيوف.
في هذه الأثناء تقرر نفس الهروب مع ابنها من خلال الركوب في صندوق السيارة الخلفي للعائلة القادمة من طرابزون، وبعد أن يلاحظ طاهر وجودها في سيارته، يقرر مساعدتها.
يكتشف طاهر في كل مرة يهرب بها مع نفس قسوة التعذيب التي تلقته الأم من فيدات الذي يدعي بأنه زوجها، وفي كل مرة يحاول أن يخفف عنها وينسيها أيام العذاب الثماني الماضية، ويحاول كذلك حمايتها.
 
ليواجها معا ظلما من نوع أخر، حيث ترفض الأم وجود الفتاة ويصطدم الشابان بالعادات والتقاليد والأعراف المجتمعية في طرابزون التي تنال من هذه الفتاة أيضاً، وتستمر قصة المطاردة التي تنشأ خلالها قصة حب بين طاهر ونفس تنتهي بالزواج، ولكن هل يترك فيدات نفس؟
تم ترجمة هذا المسلسل إلى اللغة العربية منذ بدء العرض، ويذكر أنه سيبدأ عرض الجزء الثاني الخاص به في الخامس من أيلول لعام ٢٠١٨.

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد