الملك يكرم عددا من عمال الوطن

mainThumb

02-05-2011 07:38 PM

 كرم جلالة الملك عبدالله الثاني الاثنين  كوكبة من عمال الوطن العاملين في مجال النظافة تقديرا لعطائهم وجهودهم الدؤوبة في خدمة الوطن.

وفي حفل جرى اليوم في قصر بسمان العامر بمناسبة عيد العمال الذي صادف يوم أمس، اعتلت نخبة من هؤلاء العمال والذين يعملون في بلديات المملكة وأمانة عمان الكبرى منصة التكريم ليتسلموا هدايا جلالة الملك.

ويجسد هؤلاء المكرمون من عمال الوطن صورة من صور تحدي ثقافة العيب، فطلب الرزق لا يدعهم ينتظرون ان تمطر السماء ذهبا وفضة.

وتناول جلالة الملك طعام الغداء مع المكرمين حيث عرض عدد منهم المشاكل والمعيقات التي تواجههم.

وعبر جلالة الملك، عن اعتزازه بعمال الوطن وبجهودهم المخلصة في المحافظة على بيئة المملكة نظيفة، مؤكدا الحرص على إيجاد الحلول للمشاكل التي تواجههم.
وخلال الحفل ألقى الشاب محمد أبو عمرو كلمة باسم المكرمين عبر فيها عن تقدير وامتنان العمال لاهتمام جلالة الملك بهم. 

وتحدث محمد عن تجربته كعامل وطن في بلدية الكرك وكيف واصل تحصيله العلمي لينتقل بعد ذلك إلى عمل أخر ضمن البلدية في قسم الحسابات. 

وقال "كنت أحد العاملين بمهنة عامل وطن بعد حصولي على الثانوية العامة، واضعا نصب عيني أن لا استسلم لثقافة العيب، وان امضي قدما في سبيل الحصول على العيش الكريم". 

وأضاف بعد حصولي على الشهادة الجامعية الأولى نقلت إلى وظيفة كاتب حسابات بعد أن تم تأهيلي لهذه المهنة، وترقيتي رئيسا لقسم الرواتب. 

ودعا زملاءه من عمال الوطن النظر الى الأمام والعمل بجد واجتهاد وأن يكونوا صناع لمستقبلهم وعناصر ايجابية في بناء هذا الوطن العزيز، قائلا "أنكم بعملكم بهذه المهنة لا تختلفون عن باقي المهن، فكلنا سواعد تعمل معا لرفعة وعزة هذا الوطن". 

وحضر اللقاء رئيس الوزراء الدكتور معروف البخيت، ورئيس الديوان الملكي الهاشمي الدكتور خالد الكركي، ومستشار جلالة الملك لشؤون الإعلام والاتصال امجد العضايلة، ووزير الشؤون البلدية حازم قشوع، والمستشار في الديوان الملكي الهاشمي عامر الحديدي وأمين عمان بالوكالة عمار الغرايبة. 

وشمل التكريم (23) عاملا من عمال الوطن، بحضور(125) من زملائهم من مختلف بلديات المملكة وأمانة عمان الكبرى ممن امتازوا بالتفاني والإخلاص في أداء عملهم. 

وتحدث عدد من عمال الوطن في مقابلات مع وكالة الانباء الاردنية عن تجربتهم في العمل في مهنة النظافة، وسردوا كيف تغلبوا على ثقافة العيب، وكيف قدموا انفسهم نماذج للمواطن الكريم الذي لا يجني رزقه الا من عرق جبينه. 

حكمت خليل"ام احمد" تحدثت عن دورها في بناء أسرتها التي واجهت صعوبات بعد وفاة زوجها الذي ترك لها ثلاثة ابناء. 

تقول ام احمد "لم اتردد في العمل بمهنة النظافة، فثقافة العيب لن تطعم ابنائي، كما ان الدين الحنيف وضع العامل في مكانة كريمة". 

واشارت الى انها وعبر سنوات عملها استطاعت ان تؤمن سبل العيش الكريم لابنائها وساعدتهم في التحصيل العلمي، فابنها الاكبر اوشك على استكمال مرحلة الهندسة والثاني انهى مرحلة التوجيهي فيما اصغرهم لايزال في الصف العاشر وتحصيله العلمي ممتاز. 

وقالت اشعر بالفخر وانا ارى ابنائي يتقدمون في حياتهم، وان جهدي وعملي لم يذهب سدى وهم ايضا يفخرون بي كأم عصامية تجاوزت كل التحديات من اجل تأمين كرامة العيش. 

ولا يرى شحادة موسى اي عيب في العمل ويقول" العيب ان تجلس في البيت وتنتظر من يعطيك، مكنتسي هي وسيلتي في طلب الرزق الحلال الطيب". 

وقال"مهنتي مكنتني من اعالة اسرتي فلدي اربع بنات واعيل ايضا ابناء ولدي الذي توفي قبل اربعة اعوام وترك بعده ثلاثة ايتام". 

علي حسين عامل نظافة اخر من بلدية مادبا يصف مهنته بانها مقدسة ويؤكد ان الحفاظ على نظافة الاردن وبيئتها هي من واجب الجميع. 

واعتبر ان لقاء جلالة الملك بعمال النظافة وتناوله الغداء معهم هو تعبير عن حب جلالة الملك لهم وتقديره لجهودهم في الحفاظ على بيئة الوطن نظيفة،

ودعا سمير علم الدين الشباب المتعطلين عن العمل الى النظر الى المستقبل والعمل باي مهنة كريمة. 

وقال سمير الذي يعمل في بلدية الازرق الشمالي ان على المجتمع ان يغير نظرته للمهن فالكل يعمل في مجاله من اجل الوطن ومن اجل تامين الرزق لابنائه. 

يشار الى ان الاردن يشارك دول العالم الاحتفال بيوم العمال العالمي, الذي يصادف الاول من ايار من كل عام//(بترا)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد