مهرجان خطابي لاهالي كوادر التيار السلفي وسط توقعات بالافراج عن 8 قياديين

mainThumb

06-05-2011 04:55 PM

انتهى مهرجان خطابي لأهالي كوادر السلفية الجهادية المعتقلين على خلفية احداث الزرقاء، بسلام في منطقة ابوعلندا جنوب عمان بعد صلاة الجمعة وسط تواجد مكثف لقوات الدرك.

وقد حاول أهالي المنطقة منعهم من اقامة المهرجان الذي انتهى خلال ساعة من اقامته .

وقال وكيل التنظيمات الاسلامية المحامي موسى العبداللات لـ " السوسنة " : " ان التيار السلفي الجهادي تحلى بالحكمة والمرونة وغلب لغة العقل خلال المهرجان وقرر انهائه منعا لحدوث ما لا يحمد عقباه " .

وأضاف العبداللات  ان " عددا من الاشخاص والذي أسماهم بـ "البلطجية" ، استفزوا اهالي المعتقلين من التيار من خلال شتمهم بالفاظ سوقية وشتم الذات الالهية ".

واشار الى أن التيار نجح في ايصال رسالته من خلال تحليه بلغة العقل وانهاء المهرجان قبل حدوث مكروه .

والقيت خلال المهرجان كلمات من اهالي المعتقلين ، ركزت في مطالبهم على اطلاق سراحهم وطي الملف .

وقال العبداللات ان التيار ليس من منهجه الاعتداء على رجال الامن ، مطالبا بطي ملف معتقلي التيار واطلاق سراحهم ، مشيرا الى  فئة المطاردين من كوادر التيار  في انحاء مختلفة في الاردن والتي تثير قلق الاهالي ، مؤكدا انه  لا بد ان تسود الحكمة والموضوعية .

 وطالب العبداللات احالة المعتقلين للمحاكم المدنية لا العسكرية ، متوقعا الافراج عن دفعة جديدة خلال الايام المقبلة من بينهم قيادات التيار وهم :

نضال غرايبة
جراح الجراح
لقمان الريالات
ابو محمد الطحاوي
زايد المصاروة
سعد الحنيطي
الدكتور هيثم ابو شعيرة
الدكتور ايمن البلوي

وبرر العبداللات توقعاته بالافراج عن قيادات التيار كونهم لم يشاركوا بأحداث الزرقاء ، فقد غادروا موقع الاعتصام بحدود الساعة الثانية والربع قبل اندلاغ اعمال العنف،وهناك تاكيدات وبينات واضحة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد