الفايز: القطاع السياحي الأكثر تضررا من كورونا ونحاول التخفيف

الفايز: القطاع السياحي الأكثر تضررا من كورونا ونحاول التخفيف

08-12-2020 10:01 AM

السوسنة - قال وزير السياحة والآثار نايف الفايز  أن قطاع السياحة هو القطاع الأهم على مستوى الأردن والعالم وهو حالياً الأكثر تضرراً ولذلك طالبنا بمساعدته.

 
وأوضح في مداخلة له عبر اذاعة الامن العام أن الوزارة أنشأت صندوق المخاطر لقطاع السياحة، مشيراً إلى أنه لم يكن هناك اهتمام في انشاء الصندوق في الاعوام السابقة.
 
وقال الفايز إن الوزارة قامت بمبادرة لمساعدة القطاع حيث تم الترحيب بهذه الفكرة من مجلس الوزراء لتخفيف الحمل على هذا القطاع من خلال 20 مليون دينار.
 
وتابع: "رغم انها لا تكفي لكننا نسعى للحفاظ على القطاع وحفاظ القطاع على عامليه".
 
 
 
 
وأشار الفايز إلى أن الحكوممة تدخلت لدفع 50 بالمئة من رواتب الموظفين المشمولين في الضمان الاجتماعي، وجرى التوافق مع الضمان على برنامج خاص بقطاع السياحة لتسهيل عملية طلب قرض لتغطية الـ 50 بالمئة الباقية.
 
وأكد أنه جرى التوافع ايضا مع وزير التنمية الاجتماعية أيمن المفلح حول برنامج الحماية ليكون من نصيب غير المشمولين بالضمان من خلال الصندوق، منوهاً إلى أن المشمولين وغير المشمولين سيكون لهم نصيباً لحماية قطاعاتهم.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد

إصابة سفينة في مضيق هرمز بمقذوف مجهول المصدر

التربية: لم تسجل أي ملاحظات من شأنها التأثير على سير امتحان التوجيهي

زمن الرويبضة

إرادة ملكية بنقل سفراء إلى مركز وزارة الخارجية

برلمانات الدول الإسلامية تؤكد دور الوصاية الهاشمية على المقدسات

سفير اليابان يُسلط الضوء على دور الأردن كمرساة للاستقرار

تعزيز التعاون الطبي بين جامعة العلوم والتكنولوجيا ومعهد الكويت للتخصصات الطبية

الجامعة الأردنيّة تستحدث برنامج بكالوريوس إدارة الجودة والعمليات في فرع العقبة

إرادة ملكية بالموافقة على فتح سفارة أردنية في فنزويلا

طالبان تحظر على مسؤولي الحكومة الأفغانية استخدام الهواتف الذكية

إسرائيل تقول إنها لن تسحب قواتها من لبنان إلا بعد نزع سلاح حزب الله

صور فتيات تُباع عبر مجموعات جنسية .. والقانون يتحرك

دارة هاشم غرايبة بإربد تعرض فيلم هموم صغيرة الذي يوثق سيرته الإبداعية

عطية يطالب الحكومة بتمديد مهلة تسوية وترخيص الأبنية القائمة

لجنة الصداقة البرلمانية الأردنية الأذربيجانية تلتقي نظيرتها في باكو